شارك المقال
  • تم النسخ

حملة تحسيسية ببني ملال حول التقيد بإجراءات التصدي لكورونا

نظمت جمعيات المجتمع المدني بجماعة أولاد مبارك (بني ملال) مؤخرا حملة واسعة للتحسيس والوقاية من فيروس كوفيد ، وذلك بتعاون مع السلطات المحلية بالإقليم.

وتهدف هذه المبادرة ، التي نظمت بتنسيق مع “دار الشباب 3 مارس” لأولاد مبارك وجمعية الطفولة الشعبية والجمعية الإقليمية للفروسية ببني ملال، إلى تذكير المواطنين بضرورة احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية من أجل احتواء فيروس كورونا ، وبشكل خاص تزامنا مع عيد الأضحى وفي ظل تدهور الوضع الوبائي وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد ، إضافة إلى تكرار ظهور متحورات جديدة لهذا الفيروس.

وفي هذا السياق قام أعضاء هذه الجمعيات بجولات عبر أزقة وشوارع جماعة أولاد مبارك لدعوة المواطنين مجددا من أجل تجنب الازدحام والتجمعات والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، والالتزام بقواعد النظافة والتباعد الجسدي والتلقيح.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أوضح نور الدين السالمي رئيس اتحاد جمعيات الفروسية بأولاد مبارك ، أن هذه المبادرة تشكل فرصة للتذكير بضرورة ارتداء الكمامة الواقية حتى بالنسبة للملقحين ، مشيرا إلى أن هذه الحملة استهدفت أصحاب المحلات والمقاهي لدعوتهم للانخراط التام في جهود التحسيس والتوعية وتطبيق قواعد النظافة والمساهمة في إنجاح حملة التلقيح الوطنية لتحقيق المناعة الجماعية المنشودة.

وقد نظمت هذه المبادرة، التي جرت تحت شعار “كلنا ضد كوفيد -19” تزامنا مع عيد الأضحى المبارك ، وفي ضوء تطور الوضع الوبائي على المستوى الجهوي.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي