شارك المقال
  • تم النسخ

حلفاء سانشيز في الحكومة الإسبانية يستهلون الحملة الانتخابية الأوروبية بلقاء ممثل “البوليساريو”

استهل “سومار”، حليف حزب العمال الاشتراكي في الحكومة الإسبانية التي يقودها بيدرو سانشيز، الحملة الانتخابية الأوروبية، بلقاء ممثل جبهة “البوليساريو” في المملكة الإيبيرية، عبد الله عربي.

وكشفت تقارير إعلامية، أن مرشحة “سومار” للانتخابات الأوروبية، إستريلا غالان، التقت الجمعة، بعربي، وأكدت التزامها بالدفاع عن الأطروحة الانفصالية، داخل البرلمان الأوروبي في حال فوزها في الاقتراع.

وقالت غالان، إن تحالف “سومار”، سيعمل على إقناع البرلمان الأوروبي، بإرسال بعثة حقوقية لزيارة الصحراء، من أجل التحقق مما إن كان هناك “انتهاك لحقوق الإنسان”.

ويأتي هذا اللقاء، في أسبوع متسم بالتوتر بين “سومار” والحزب الاشتراكي الذي يقود الحكومة الإسبانية، حيث كان رفاق يولاندا دياز، قد صوّتوا خلاله، لصالح مقترح تقدم به حزب الشعب المعارض، بالكونغرس، يطالب السلطة التنفيذية، بالتراجع عن دعم المغرب في قضية الصحراء.

ويعتبر “سومار”، أكبر حلفاء الأطروحة الانفصالية في إسبانيا، حيث ظل محافظا على علاقاته مع “البوليساريو”، على الرغم من تشبث الحكومة بدعم المغرب في النزاع، كما يواصل، باستمرار، تأكيد وقوفه مع الجبهة، حتى وإن كان ذلك، قد ينعكس سلباً على علاقات مدريد بالرباط.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي