شارك المقال
  • تم النسخ

حزب “فوكس” يطالب بانتشار الجيش في سبتة ومليلية لمواجهة “الهجوم” المغربي

طالب رئيس حزب “فوكس” اليميني المتطرف، سانتياغو أباسكال، أمس الأربعاء، حكومة مدريد برئاسة بيدرو سانشيز، بنشر القوات المسلحة على الحدود بين سبتة ومليلية المحتلتين، بعد محاولة حوالي 2500 شخصا القفز عبر السياج الحدودي مع المغرب.

وندد أباسكال في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالأمر، قائلاً إن “المغرب أطلق آلاف الرجال ضد حدودنا في مليلية. يجب أن ينتشر الجيش في أسرع وقت ممكن” محذراً من أنه لا الحكومة، ولا الحزب الاشتراكي العمال و”متحدون نستطيع”، يعتقدون أن الحدود الإسبانية “تتعرض لهجوم دائم”.

وكشفت جريدة “أوروبا برس”، أن اباسكال، قارن في الجلسة العامة للكونغرس، بين الأوكرانيين الذين يطلبون اللجوء، والذين يعتبرهم لاجئي حرب، وبين هؤلاء الشباب الآخرين، “من اصل مسلم”، و”في سن التجنيد”، الذين “يرمون أنفسهم إلى حدود أوروبا”، وفق تعبيره.

وأوضح أن القادمين من أوكرانيا، هم بالفعل لاجئو حرب، ويجب الترحيب بهم في أوروبا، ويمكن لأي شخص “أن يفهم الفرق بين تدفقات اللاجئين هذه، وغزوات الشباب من الرجال في سن التجنيد من أصل مسلم، الذين أطلقوا أنفسهم على الحدود في محاولة لزعزعة استقرارها واستعمارها”، يقول زعيم “فوكس” اليميني المتطرف.

وشدد أباسكال، على ضرورة زيادة ميزانية الدفاع، سيرا على المنوال الذي اتخذته ألمانيا على سبيل المثال، مدعياً أنه يجب أن تكون أعلى في حالة إسبانيا، بسبب وضعها الحدودي مع المغرب.

يشار إلى أن “فوكس”، سبق له أن طالب الحكومة بالسعي لإدراج سبتة ومليلية بشكل صريح في معاهدة حلف “الناتو”، وذلك في اقتراح دافع عنه في الكونغرس ومجلس الشيوخ، غير أن المجموعات البرلمانية الأخرى رفضته، بذريعة أن المدينتين المتمتعتين بالحكم الذاتي، تخضعان بالفعل لحماية الحلف الأطلسي، على الرغم من عدم ذكرهما صراحةً.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي