شارك المقال
  • تم النسخ

حزب جزائري: الوثيقة الموزعة للمغرب بنيويورك تعد “إعلان حرب” على الجزائر

عبرت حركة البناء الوطني الجزائري، السبت في بيان لها، عن “صدمتها الشديدة” لما تضمنته وثيقة رسمية موزعة من طرف الممثلية الديبلوماسية المغربية بنيويورك على الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، معتبرة ذلك “إعلان حرب على كل جزائري وجزائرية”.

وأوضح البيان أن الحركة “تعبر عن صدمتها الشديدة كغيرها من الجزائريين لما تضمنته وثيقة رسمية موزعة من طرف الممثلية الديبلوماسية المغربية بنيويورك على جميع الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز”, مؤكدة بأن “هذا التصريح “الخطير” يعد بمثابة إعلان حرب على الجزائر دولة وشعبا وننتظر موقفا حازما من مؤسسات الدولة المخولة للرد عن ذلك”.

كما أكدت بأن الشعب الجزائري “واحد موحد, نسيجه متماسك ومنصهر”, لافتة إلى أن “أي تلاعب بوحدة هذا الوطن, أو بوحدة هذا الشعب, أو أي محاولة بائسة لتمزيق نسيجه المجتمعي, يعتبر تعد, بل وإعلان حرب على كل جزائري وجزائرية, فضلا على أنه يفرض ردا سريعا ومكافئا من الدولة ومؤسساتها السيادية”.

ودعت الحركة في هذا الشأن, الجميع إلى “الوقوف الفوري إلى جنب المؤسسات, بعيدا عن أي حسابات سياسية أو اختلافات أو مهاترات”.

وأضاف الحزب الجزائري بأنه “من حقنا كجزائريين أن نختلف بيننا في أولويات خدمة المواطنين, لكن ليس لنا الحق مطلقا أن نستصحب معنا خلافاتنا عندما يتعلق الأمر بالوطن وبوحدة هذا الشعب”, مؤكدا من جديد, بأن “واجب تمتين الجبهة الداخلية وتماسكنا المجتمعي يصبح الآن أكثر من الواجبات الوطنية التي يجرم المساس بها ويجب على الجميع تناسي كل خلافاتنا واختلافاتنا من أجل التفرغ لعدو متربص بل ومستهدف لأمننا ووحدة شعبنا ووحدتنا الترابية والتي هي من وديعة الشهداء”.

كما شدد الحزب على أن موقف الجزائر “الثابت بدعم القضايا العادلة هو عنوان الوفاء لشهدائنا الأبرار ونبقى نناضل في الثبات على مبادئنا في العلاقات الخارجية الراسخة والعادلة مهما تغيرت الظروف والمعادلات”.

وأشار البيان، إلى أن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية, قد نددت الجمعة في بيان لها, بما وصفته بـ”انحراف خطير” للممثلية الدبلوماسية المغربية بنيويورك, التي قامت مؤخرا بتوزيع وثيقة رسمية على الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز, يكرس محتواها “دعما ظاهرا وصريحا” للمغرب بأنه “حق تقرير المصير للشعب القبائلي”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي