شارك المقال
  • تم النسخ

حزب العمل يعطي الأولوية للعنصر البشري في برنامجه الانتخابي

أكد الأمين العام لحزب العمل محمد الدريسي، السبت بمراكش، أن البرنامج الانتخابي للحزب برسم الاستحقاقات الانتخابية لشهر شتنبر المقبل يعطي الأولوية لتأهيل العنصر البشري.

وأشار الدريسي، خلال لقاء تواصلي حول البرنامج السياسي لحزب العمل للاستحقاقات الانتخابية لشهر شتنبر 2021 أنه “يجب إعطاء الأولوية للمحور المتعلق بتأهيل العنصر البشري والرأسمال اللامادي باعتباره ركيزة أساسية للتنمية السوسيو اقتصادية، ومكونا أساسيا يضمن نجاح البرامج الاقتصادية والاستراتيجيات الوطنية”.

وفي هذا الإطار، أكد الدريسي أن الحزب يقترح الاهتمام أكثر بالتعليم الابتدائي لمحاربة الهدر المدرسي وتربية الأجيال الجديدة على قيم المواطنة، مضيفا أن حزب العمل يدعو إلى مدرسة تمزج بين النظري والتطبيقي وإدماج التكوين المهني في التعليم الابتدائي من أجل اكتشاف المواهب والقدرات المعرفية والرياضية للتلاميذ بشكل مبكر، وضمان توجيه جيد لهم.

وتابع الدريسي أن “حزب العمل يدعو أيضا إلى ضمان الملاءمة بين التكوين الأكاديمي والمهني وحاجيات المقاولات المغربية، التي تعتبر الركيزة الأساسية للاقتصاد والاستقرار الاجتماعي”.

وشدد الدريسي، من جهة أخرى، على مبدأ الحكامة الجيدة الذي يستلزم وضوحا في ما يتعلق بتوزيع الأدوار وربط المسؤولية بالمحاسبة، وتفعيل الجهوية والنهوض بالرقمنة، وتوحيد الشركاء السياسيين والاجتماعيين والمجتمع المدني وتمثيليات المقاولات والغرف المهنية.

في موضوع آخر، سلط الدريسي الضوء على إنجازات وكذا تعبئة وانخراط مكونات حزب العمل في المسلسل التنموي تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

في السياق ذاته، أبرز الإنجازات الكبرى التي حققتها الدبلوماسية المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس والتي مكنت من إحباط مخططات أعداء الوحدة الترابية للمملكة.

من جهتها، توقفت مناضلة الحزب نهيلة الحنين عند المشاركة السياسية للمرأة، لاسميا انخراطها في مسلسل بناء المغرب الحديث تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس، الذي لم يتوان منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين في النهوض بحقوق النساء وتعزيز المساواة بين الرجال والنساء في جميع الميادين المتعلقة بتدبير الشأن العام.

وفي كلمة باسم شبيبة الحزب، أعربت سميرة أيت الحاج عن أملها في أن تأخذ السياسات العمومية والبرامج والمخططات الحكومية بعين الاعتبار انتظارات الشباب وتطلعاتهم إلى حياة كريمة، وحقهم في عمل لائق وتعليم منتج، مجددة التأكيد على التزام وانخراط المناضلين الشباب للحزب من أجل المشاركة القوية في الاستحقاقات الانتخابية لشهر شتنبر المقبل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي