شارك المقال
  • تم النسخ

حزب العدالة والتنمية يُثمّن مقتضياتِ قانونِ الماليةِ المعدّل

ثمّن حزب العدالة والتنمية المقتضيات الواردة في مشروع قانون المالية التعديلي، الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا، من أجل مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد في المغرب، وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لأمانته العامة، الذي انعقد اليوم الأربعاء، بتقنية المناظرة المرئية.

وأكد “البيجيدي” في بلاغ له، على هامش الاجتماع الذي ترأسه أمينه العام، سعد الدين العثماني، تثمينه للإجراءات ذات الطابع الاجتماعي التي تضمنها قانون المالية التعديلي، وعلى رأسها دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، والمحافظة على مناصب الشغل.، وتشجيع الإنتاج المحلي، إلى جانب تحفيز الاستثمار الوطني ما سيمكن من فتح آفاق أكبر لتشغيل الشباب.

وأعرب الحزب عن اعتزازه بالمسار المتميز الذي قطعته البلاد بقيادة الملك محمد السادس، في مواجهة جائحة كورونا، الأمر الذي “مكن من التحكم في الوضع الوبائي و”احتواء عدد من تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية”، كما ثمن “البيجيدي”، “المجهود المبذول في تنظيم رحلات للمغاربة العالقين في الخارج أو لمغاربة العالم، رغم كل الصعوبات المحيطة بالموضوع”، وفق تعبير البلاغ.

وأشار حزب العدالة والتنيمة إلى تفهمه للإكراهات “التي تفرضها تلك التدابير على المعيش اليومي للمواطنات والمواطنين”، مؤكدا على “الحاجة المتواصلة للإنصات لهم والحوار معهم من أجل تفهم وحسن تنزيل تلك التدابير الاضطرارية”، كما دعا البلاغ، “المواطنين لمواصلة التعبئة والتعاون والالتزام بكامل المسؤولية المطلوبة بالتدابير الاحترازية وبالقرارات التي تتخذها السلطات”.

ونوه الحزب بما أسماه “وفاء الحكومة بتعهدها بصرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي المقدم للأسر العاملة في المهن الحرة والقطاع غير المهيكل”، مشيرةً إلى أن هذا الدهم “سيسند الفئات المستهدفة لمواجهة أعباء المرحلة وخصوصا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك”.

وأشاد الحزب بـ” العمل المتميز والمتواصل لهيئات الحزب المركزية والموازية والمجالية في القيام بما تقتضيه المرحلة من رهانات وما ترتبه من استحقاقات، وتدعو هذه الهيئات وعموم مناضلي الحزب إلى مواصلة العمل بنَفْسِ النَّفَس والتعبئة لرفع درجة التواصل الداخلي ومع عموم المواطنين، ومواجهة مختلف حملات الاستهداف والتبخيس الممنهج”، حسب البلاغ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي