شارك المقال
  • تم النسخ

حزب إسباني يحرك ملتمس رقابة ضد حكومة سانشيز بسبب قضية “إبراهيم غالي”

حرك حزب “فوكس” الإسباني، ملتمسا للرقابة على حكومة بيدرو سانشيز بسبب قضية دخول زعيم الجبهة الانفصالية، إبراهيم غالي، سرا إلى الأراضي الإسبانية، ووفقا لوكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، دعا الحزب إلى مثول رئيس الحكومة بيدرو سانشيز أمام مجلس النواب لاستجوابه بخصوص ملف غالي.

 وقالت الوكالة إن “حزب “فوكس” يريد عقد جلسة عامة لإدانة تصرف حكومة مدريد فيما يتعلق بـ”التواجد السري لزعيم جبهم البوليساريو في إسبانيا”، وذلك من خلال طلب استجواب وجه بالفعل إلى وزير الخارجية خوسي مانويل أباريس.

وأضافت الوكالة الإسبانية أنه سيجري طرحه في الجلسة المقبلة منتصف أكتوبر القادم للتصويت عليه، داعيا أيضا لـ”إجبار” رئيس الحكومة على المثول في البرلمان وتقديم تقرير حول هذا الموضوع.

من جانب ذي صلة، حزب “فوكس” اليميني يطلب من مجلس النواب أن يعبر عن “إدانته الشديدة” للإجراءات التي اتخذتها الحكومة فيما يتعلق بـ”دخول واستقبال الهارب إبراهيم غالي، المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية”. وفقا لما نقلته الوكالة عينها.

ودعا حزب فوكس سانشيز لتقديم تفسيرات أمام الجلسة العامة، والتي تتعلق أساسا بالتعليمات التي تلقتها وزيرة الخارجية السابقة، أرانتشا غونزاليس لايا، والتي ستمثل كمدعى عليها أمام محكمة سرقسطة خلال الأربعة الأيام المقبلة من الشهر الجاري بخصوص هذه القضية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي