شارك المقال
  • تم النسخ

حراس أمن بمؤسسات تعليمية يعيشون الفقر ويشكون “ظلم” الشركات المنتمين إليها

وجّه مجموعة من حراس الأمن الخاص بالمدارس التعليمية التابع للمديرية الإقليمية بجرسيف التابعة لأكاديمية جهة الشرق، بشكاية إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم جرسيف بشأن تأخر صرف أجورهم.

وذكرت الحراس المعنيين، في الشكاية التي اطلعت “بناصا” على نسخة منها، أن هذه الشكاية تعد الثانية هذه السنة”، داعين إلى التدخل لرفع ما وصفوه بـ”الظلم الذي يلحق بنا من الشركة (كيلي- كارد) نائلة صفقة حراس الأمن الخاص بالمدارس التعليمية التابع للمديرية الاقليمية بجرسيف”.

وأكد صائغو الشكاية، انه “منذ بداية الصفقة والشركة لم تلتزم بأداء الأجور في الوقت المحدد في دفتر التحملات (5 من كل شهر)؛ وذلك ما نعيشه اليوم حيث أننا في اليوم 2022/03/11 لم نتوصل بأجرة شهر فبراير2022”.

وأبرز حراس الأمن الخاص المتضررين أن هذا التأخر يأتي “بالرغم من أننا نحن المكتب النقابي حددنا اليوم العاشر من كل شهر كآخر أجل لصرف الأجرة في حالة إن كان هناك مشكل في السيولة وذلك في إطار العلاقة التشاركية التي ربطانها مع الشركة من خلال الاجتماعات التي أجرينها معا”.

غير أن الشركة، تضيف الشكاية، “لم تلتزم بكل المحاضر والاتفاقيات التي صغناها خلال الاجتماعات التي عقدناها مع الشركة، حيث اتفقنا على مجموعة من النقاط، من بينها أداء الأجور في الوقت المحدد”.

ودعوا، وفق الشكاية ذاتها، إلى دعوة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم جرسيف، إلى “التدخل لفك هذا المشكل حتى يتمكن حارس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية من العيش الكريم وكرامة اجتماعية”.

وخلصت الشكاية إلى القول: “خصوصا وأنكم تعرفون جيدا ما يعيشه هؤلاء العمال من صراع مع الكراء وغلاء المعيشة في ظل ما يعيشه المغرب، فأصلا الأجرة لا تتوافق والحد الأدنى للأجور كما جاء في المرسوم الحكومي”.

المشكل ذاته، واجهته هذه الفئة وفئة المنظمات بالمؤسسات التعليمية بإقليم العرائش خاصة في مدينتي القصر الكبير والعرائش.

وذكر بلاغ لاتحاد عمال المغرب،توصلت “بناصا” بنسخة منه، انه تم تهليق الخطوات النضالية التي خاضوا فيها بعد ما وصفوه ب”التعاطي الإيجابي مع ملفهم”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي