شارك المقال
  • تم النسخ

حديقة عين السبع بالبيضاء تستعد لاستقبال فِيليْنِ مسنّين قادمين من حديقة أميان البلجيكية.. ومديرة الأخيرة: الجو في المغرب أفضل لهما

من المنتظر أن تستقبل حديقة الحيوان بعين السبع بالدار البيضاء، الأسبوع المقبل، فيلين مسنّين قادمين من بلجيكا.

وكشفت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، أن الفيلة البالغة من العمر 47 سنة، تستعد، بعد إقامة طويلة في بلجيكا، للانتقال من حديقة حيوان أميان، إلى المغرب.

وأضافت أنها “ستغادر الحديقة في الـ 22 من يوليوز الجاري، نحو موطنها الجديد”، متابعةً أن كيلر جيلسن، المتحدثة باسم منتزه بايري دايزا بالقرب من مونس ببلجيكا، اعتبرت أن هذا الأمر، “فرصة ممتازة لهذه الأفيال المسنة”.

وتابع المصدر، أن جانا وبرايا، وهو اسم الفيلين، ظلا لـ 15 سنة في حديقة حيوان أميان، قبل أن يتم نقلهما إلى منتزه بايري دايزا في سنة 2017، بسبب ضيق المساحة.

خلال هذه الفترة، يقول المصدر، تلقت الأفيال الرعاية اللازمة في منتزه بيري دايزا، بما في ذلك المكملات الغذائية النباتية، مسترسلةً أن الفيلة، عانت من “اضطرابات سلوكية نتيجة السنوات الطويلة التي قضتها في السيرك”.

وقالت جيليسن، إن “الظروف المعيشية في بايري دايزا، لم تعد مناسبة لجانا وبرايا، لأنه مع نموهما، باتا يحتاجان إلى المزيد من الحرارة. وهو ما تم العثور عليه في حديقة عين السبع الجديدة بالدار البيضاء، والتي ستوفر للأفيال بيئة أكبر وأكثر دفئا، اعتبارا من الـ 22 من يوليوز 2024”.

وأوضحت المتحدثة، أن المشكلات الصحية التي كانت تعاني منها الأفيال، “تراجعت بشكل كبير، لكنها لا تزال بحاجة إلى رعاية مستمرة ومتزايدة”، مردفةً أنهما، “اجتازا سلسلة من الاختبارات بنجاح، مما أعدهم بشكل جيد للرحلة، وسيرافقهم مقدمو الرعاية خلال رحلتهم غلى المغرب، كما سيتم نقل التوصيات الطبية والسلوكية من كبير الأطباء البيطريين في باري دايزا، إلى مديري منتزه عين السبع المغربي، لضمان الرعاية المثلى للفيلين في منزلهما الجديد”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي