شارك المقال
  • تم النسخ

حجز معدات ووثائق بحوزة شبكة لاستخراج الكنوز بشيشاوة

وضعت مصالح الدرك الملكي حدا لعمليات شبكة متخصصة في التنقيب على الكنوز بإقليم شيشاوة. وأفادت مصادر جيدة الإطلاع أن عناصر الضابطة القضائية لدرك امنتانوت، تمكنت أمس الاثنين 8 يونيو، من اعتقال شخصين ضبطا في حالة تلبس باستخراج كنوز من تحت الأرض بدون ترخيص، بجماعة واد البور إقليم شيشاوة.
وبناء على معطيات توصلت بها المصالح التابعة للدرك الملكي بإمنتانوت، قامت فرقة بنصب كمين للشبكة من أجل الإيقاع بجل أفرادها دون فرار أحدهما، حيث تم تطويق المنطقة بجل العناصر الدركية، ليتم الإيقاع بكل من المسمى “مصطفى. م”، البالغ من العمر 42 سنة، والمسمى “عبد الكريم. ا”، البالغ من العمر 35 سنة والمنحدر من الدارالبيضاء.
وأوضحت مصادر جيدة الاطلاع في اتصال مع موقع “بناصا” أن الفرقة التابعة للدرك الملكي، وبعد تطويقها لمنزل مهجور بدوار بيه بجماعة واد البور، داهمت المكان، حيث ضبطت الموقوفين وهما يقومان بعملية حفر لاستخراج كنز بواسطة معدات وتجهيزات خاصة بهذا العمل.
وأشارت ذات المصادر إلى أن عناصر الضابطة القضائية حجزت معدات الحفر التقليدية، التي كانت بحوزة المعنيين بالأمر ووثائق بها طلاسيم تعتمدها العصابات، التي تتعاطى لعملية البحث عن الكنوز منذ سنوات.
وقامت الفرقة الدركية بوضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات صادرة عن النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت، في انتظار تقديمهما أمامها، لمتابعتهما بالتهم المنسوبة إليهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي