شارك المقال
  • تم النسخ

حجز سيارة أجرة وسحب بطائق مهنية واعتقال عدد من الخارقين لحالة الطوارئ بالمغرب

حجزت السلطات الإدارية المختصة بقلعة السراعنة اليوم سيارة أجرة وسحبت بطائق مهنية من سائقين لم يلتزموا بالتدابير التي اتخذتها لتفعيل حالة الطوارئ الصحية.

وأفادت مصادر متطابقة أن عناصر دائرة أمنية حجزوا بطائق مهنية من سائقي سيارات أجرة صغيرة وكبيرة بعد أن خرقوا التدابير. كما أن المصالح المختصة حجزت سيارة أجرة صغيرة وأحالتها على المستودع البلدي.

وقال مصدر من سائقي سيارات الأجرة إن تعليمات صدرت إليهم بالتوقف عن نقل الركاب، وأن الأغلبية استجابت لهذه التوجيهات، حيت توقفت جزئيا أو كليا عن العمل ريثما تنقشع هذه الأزمة الصحية، مضيفا أن فئة قليلة هي التي ظلت تشتغل على متن سيارات الأجرة الصغيرة.

وكانت التعليمات الصادرة لسائقي سيارة الأجرة الكبيرة حددت عدد الركاب في ثلاثة فقط.

وأوقفت المصالح الأمنية بتنغير اليوم ستة اشخاص، بعدما خرقوا الطوارئ الصحية ورفضوا الإمتثال لعناصر الأمن التي تعمل على تطويق والحد من إنتشار فيروس كورونا على الصعيد الوطني.

وتم إقتياد الموقوفين إلى مفوضية الشرطة بتنغير، حيث تم وضعهم تحت الحراسة النظرية، وستتم إحالتهم على أنظار وكيل الملك يوم غدا الخميس للنظر في التهم الموجهة إليهم.

وفي مدينة تطوان أوقفت عناصر الدائرة الساعبة للأمن، اليوم ثلاث أشخاص بعد خرقهم إجراءات الطوارئ الصحية المعتمدة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وبحسب مصادر خاصة فإن المعنين تم توقيفهم بحي الولاية حيث تبين أنهم لا يقطنون بالحي المذكور, حيث لم يمتثلوا لطلب عناصر الشرطة بمغادرة المكان و الإتحاق بمنازلهم, وهو ما دفع عناصر الدائرة إلى إعتقالهم بإعتبار قوانين حالة الطوارئ المعلن عنها بالمملكة بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي