شارك المقال
  • تم النسخ

حجز أكثر من 72 كلغ من الكوكايين خلال عمليتين منفصلتين بميناء طنجة ومعبر الكركارات

أسفرت العمليات الأمنية التي تباشرها مصالح الأمن الوطني والجمارك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، اليوم السبت، عن حجز 72 كلغ و180 غراما من مخدر الكوكايين، خلال عمليتين أمنيتين منفصلتين تمت مباشرتهما بكل من ميناء طنجة المتوسط والمعبر الحدودي الكركارات جنوب الداخلة.

وأوضح مصدر أمني أن العملية الأولى المنجزة بالمعبر الحدودي الكركارات، أسفرت عن ضبط 197 صفيحة من مخدر الكوكايين مخبأة بعناية بداخل شاحنة للنقل الدولي للبضائع كانت قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، والتي بلغ مجموع وزنها 55 كيلوغراما و950 غراما، وذلك قبل أن يتم توقيف سائقها البالغ من العمر 55 سنة.

وفي عملية أمنية ثانية بميناء طنجة المتوسط، يضيف المصدر ذاته، مكنت إجراءات المراقبة التي باشرتها عناصر الشرطة والجمارك ضمن حاوية للنقل البحري للبضائع، كانت قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية، من حجز 14 صفيحة من مخدر الكوكايين، بلغ مجموع وزنها 16 كيلوغراما و230 غراما.

وقد فتحت مصالح الشرطة القضائية المختصة ترابيا بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، وذلك للكشف عن المتورطين في محاولة تهريب هذه الشحنات المخدرة، ورصد مسالك ووجهات تهريبها، وذلك بالتنسيق مع مكاتب الأنتربول في الدول المعنية بمسار تهريب هذه الشحنات المخدرة المهربة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي