شارك المقال
  • تم النسخ

حاولوا التسلل عبر السياج.. المغرب وإسبانيا يمنعان 50 مهاجرا من الدخول لمليلية المُحتلة

كشفت صحيفة “cope”، أن السلطات المغربية والإسبانية، قد نجحا في منع 50 مهاجرا من دخول مليلية المُحتلة، محاولين القفز عبر السياج، وذلك في ثاني محاولة بالطريقة نفسها هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن الحرس المدني وقوات الأمن المغربية، قد منعوا يوم السبت دخول نحو 50 شخصا من أصل مغاربي إلى مليلية ، بصورة غير نظامية حاولوا القفز على السياج الحدودي إلى المدينة المُحتلة.

ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى أن مصادرا حكومية في الثغر المُحتل، أفادت أن محاولة الدخول هذه وقعت في حوالي يوم السبت، على الساعة 7,15 من قبل بالقرب من مطار المدينة المذكورة.

وتابتع في السياق ذاته، أن “مجموعة مؤلفة من نحو 50 من سكان شمال أفريقيا ، حاولوا الاقتراب من محيط الحدود لتحقيق قفزة كفيلة بتمكينهم من العبور، غير أن تنسيق السلطات الأمنية على جانبي السياج تمكن من إبطال المخطط برمته”.

وفد الحكومة المحلية، أكد أيضا أن التعاون الأمني قد شمل نشر جهاز كبير على جانبي السياج، لتُشير الصحيفة الإسبانية بعدها إلى أنه “بفضل التنسيق بينهما، قاموا بتحييد محاولة الدخول بالكامل ومنعهم من الوصول إلى السياج”.

كما ذكرت أن هذه المحاولة هي الثانية هذا الأسبوع، بعد الأولى التي حاول فيها حوالي  مائة من سكان شمال أفريقيا، يوم الأحد الماضي، القفز على السياج، لينجح في المحاولة 7 منهم.

وحدثت هذه المحاولة الأولى، حين شـنَّ حوالي 100 مهاجر إفريقي، é، نزوحاً جماعيا صوب ثغر مليلية المحتل، محاولين اقتحام السياج الفاصل، قبل تدخل توليفات أمنية من الجانبين المغربي والإسباني.

وقد نجح التدخل الأمني الذي جرى بتنسيق بين السلطات المغربية والإسبانية، في إفشال محاولة المهاجرين الأفارقة الوصول إلى مليلية، فيما تمكن سبعة منهم في التسلل إلى الداخل.

هذا وأسفر التدخل الأمني، الذي حال دون تمكّن المهاجرين الـ100 من عبور سياج المدينة المحتلة، عن تسجيل عدد من حالات الإصابة في صفوف عناصر الحرس المدني الإسباني بحيث جرى نقلها للمستشفى.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي