شارك المقال
  • تم النسخ

“حاملو الشهادات” يندّدون بـ”قمع” احتجاجاتهم ويطالبون بإطلاق سراح زملائهم

عبرت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، عن تنديدهم لما تعرضوا له من تدخل أمني في وقفتهم السلمية يوم الثلاثاء 6 دجنبر 2021، في الرباط، وما خلفه من إصابات بالجملة واعتقالات ومطاردات في الشوارع.

ووفق بلاغ الهيئة ذاتها، فإن التدخل الأمني “نتج عنه اعتقال أستاذين بصفوف التنسيقية ( الأستاذ خالد العوني و الأستاذ محمد قادا). وبعد الوقوف على حجم القمع الذي لحِق الأساتذة المحتجين وما خلفه من إصابات بالعشرات استدعى نقل 5 مناضلين منهم للمشفى، وإغماءات ومطاردات دامت أكثر من 3 ساعات بشوارع العاصمة الرباط”.

واستنكر المصدر ذاته “اعتقال الأستاذين خالد العوني ومحمد قادا من وسط الوقفة السلمية للأساتذة أمام مقر وزارة التربية الوطنية، وتطالب بإطلاق سراحهما فورا ومن دون قيود أو شروط”.

وأعلنت العيئة ذاتها “تمديدها الإضراب الوطني إلى غاية يوم الخميس 8 دجنبر 2021، وتنظيمها وقفة أمام مقر المحكمة الابتدائية بالرباط يوم الخميس 8 دجنبر 2021، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، تزامنا مع تقديم الأستاذين، كما دعت الأساتذة حاملي الشهادات لوجوب الحضور المكثف في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية، للتنديد باعتقال الأستاذين والمطالبة بإطلاق سراحهما فورا”.

وناشدت “كافة الإطارات النقابية والجمعيات الحقوقية والهيئات السياسية إلى تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأساتذة المعتقلين والحضور في الوقفة الاحتجاجية أمام المحكمة الابتدائية، في الرباط”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي