شارك المقال
  • تم النسخ

حادث تحطم طائرة يودي بحياة نائب رئيس مالاوي وتسعة أشخاص آخرين

لقي نائب رئيس ملاوي، ساولوس تشيليما، وتسعة أشخاص آخرين حتفهم، صباح أمس الاثنين، في حادث تحطم طائرة عسكرية، حسبما أعلن الرئيس لازاروس تشاكويرا، اليوم الثلاثاء.

وقال السيد تشاكويرا في خطاب تلفزي في اليوم الموالي لاختفاء الطائرة بالقرب من مدينة مزوزو في شمال شرق البلاد: “لقد تحطمت الطائرة بالكامل ولم يتم العثور على ناجين”.

وأوضح الرئيس المالاوي أن فريق البحث والإنقاذ عثر على الطائرة بالقرب من تلة في غابة تشيكانغاوا، مشيرا إلى أن جميع الركاب الذين كانوا على متنها لقوا مصرعهم.

وكانت سكرتيرة الرئيس، كولين زامبا، قد أعلنت أن الطائرة غادرت العاصمة ليلونغوي، أمس الاثنين، حوالي الساعة 9.15 صباحا متجهة إلى مدينة مزوزو، لكنها لم تهبط كما كان مقررا في العاشرة صباحا، لافتة إلى أن جميع الجهود التي بذلتها سلطات الطيران لإجراء اتصال مع طاقم الطائرة منذ اختفائها عن الرادارات، لم تكلل بالنجاح .

وكان ساولوس تشيليما (51 عاما)، يشغل منصب نائب رئيس هذا البلد الواقع في جنوب شرق إفريقيا منذ سنة 2014. كما سبق له أن شغل منصب وزير التخطيط الاقتصادي والتنمية، بالإضافة إلى توليه منصب المسؤول عن إصلاحات القطاع العام، في عهد الرئيس السابق بيتر موثاريكا.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي