شارك المقال
  • تم النسخ

جهة درعة تجلب 11,72 مليار من الاستثمارات سنة 2020

أفاد المركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت يومه ( الجمعة) على جلبه مبلغ 11,72 مليار درهم من الاستثمارات التي ستمكن من خلق 12.501 منصب شغل بالمنطقة.

جاء ذلك، في بلاغ توصلت “بناصا” بنسخة منه، خلال انعقاد المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار درعة تافيلالت لدورة مارس 2021 بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت.

وقد تضمن جدول أعمال هذه الدورة تدارس حصيلة منجزات المركز برسم سنة 2020 والتي تعتبر حصيلة السنة الأولى بعد دخول ورش اصلاح المراكز الجهوية للاستثمار حيز التنفيذ.

وفي مستهل كلمته الافتتاحية، أكد رئيس اجتماع المجلس الإداري على أن جميع المؤشرات المرتبطة بعمل المركز الجهوي للإستثمار لسنة 2020 كانت إيجابية ومشرفة، رغم الوضعية الاقتصادية الصعبة المرتبطة بجائحة كورونا.

كما تم تقليص مدة معالجة ملفات الاستثمار إلى أقل من 20 يوما، وعرف إنشاء المقاولات بالمركز تطورا واضحا بمعدل 38 في المائة، مقارنة بسنة 2019،

وساهم المركز حسب البلاغ ذاته، بفعالية، مع القطاع العام والخاص، في خلق دينامية الإستثمار بالجهة وتحسين تنافسيتها.

وثمن أعضاء المجلس الإداري حصيلة المركز لسنة 2020، المدير العام وفريقه على المجهودات المبذولة لتحقيق هذه الإنجازات التي مكنت من تحسين المؤشرات المرتبطة بالاستثمار بجهة درعة تافيلالت.

وبالنظر للإنجازات التي حققها المركز سنة 2020، بالرغم من قلة الموارد البشرية والوضعية الاقتصادية الصعبة، ذكر المدير العام للمركز أن جل المؤشرات ساهمت في الرفع من دينامية الإستثمار وتحسين العرض الترابي لجهة درعة تافيلالت.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي