شارك المقال
  • تم النسخ

جنوب إفريقيا تمدد القيود المفروضة بسبب تفشي كورونا

أعلن رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، الأحد، أن الحكومة قررت الإبقاء على “مستوى التأهب الرابع” الذي فُرض منذ أسبوعين، حيث لا تزال البلاد تتأثر بالموجة الثالثة من كوفيد-19.

وقال رامافوزا، في خطاب متلفز “مع متغير (دلتا) شديد العدوى، نشهد موجة ثالثة من الإصابات أكثر خطورة من الموجتين الأوليين”، مشيرا إلى أنه على مدار الأسبوعين الماضيين، سجلت البلاد نحو 20 ألف حالة إصابة يومية جديدة في المتوسط.

وأضاف أن “النظام الصحي لا يزال تحت الضغط في جميع أنحاء البلاد، وبحلول الأسبوع المقبل، من المتوقع أن يصل عدد الحالات اليومية التي تلج المستشفيات إلى المستويات التي سجلت خلال فترة ذروة الموجتين الأوليين”.

وقال إن الوفيات اليومية المرتبطة بـ “كوفيد-19” آخذة أيضا في الارتفاع، متجاوزة الأعداد التي سجلت في فترة ذروة الموجة الأولى.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه، مع أخذ هذه البيانات في الاعتبار، وبعد التشاور مع المسؤولين الإقليميين، قررت الحكومة إبقاء البلاد على “مستوى التأهب الرابع” لمدة 14 يوما إضافيا.

وتشمل القيود المفروضة حظر جميع التجمعات والتجوال من التاسعة مساء حتى الرابعة من صباح اليوم التالي.

ولازالت جنوب إفريقيا، التي تعد من بين الدول الإفريقية الأكثر تضررا من الجائحة، متأخرة في سباق التلقيح، حيث لم تتمكن لحد الآن من تلقيح سوى 4 ملايين شخص من إجمالي عدد السكان البالغ 59 مليونا.

وسجلت البلاد حتى الآن أكثر من 2.2 مليون حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا، بما في ذلك نحو 64 ألف حالة وفاة.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي