شارك المقال
  • تم النسخ

“جمعية علوم التمريض” تستفسر وزير الصحة عن ملف الممرضين وتقنيي الصحة

وجهت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، رسالة إلى وزير الصحة، للاستفسار عن مآل ملف الممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، الذين تم تسوية وضعيتهم وفق مخرجات الحوار مع الوزارة 12 نونبر 2020.

ووفق الرسالة الموجهة إلى وزير الصحة، والتي توصل منبر بناصا على نسخة منها، فإن ‘’الانتظار طال أمده واستفاقت مجددا مشاعر القلق والتوجس لدى هؤلاء، لاسيما والانتظار تزامن مع إقبال بلادنا في الشهور القليلة القادمة على الاستحقاقات الجماعية والتشريعية، ما قد يزيد من أمدها’’.

ويضيف المصدر ذاته، أن الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، والذين تم تسوية وضعيتهم وفق مخرجات اجتماع 12 نونبر 2020، الرامية إلى إقرار ترقية استثنائية لفائدتهم بأثر رجعي مالي وإداري منذ 26 اكتوبر 2017 تاريخ صدور القانون 2_17_535 الخاص بالأطر التمريضية والتقنية المشتركة بين الوزارات، يعيشون على وقع الانتظارية، وأن غالبيتهم مقبلون على التقاعد.

ودعت الجمعية ذاتها، وزير الصحة ووزير المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة من داخل الحكومة ‘’بجواب شافي عن مآل هذا الملف مع التأكيد على ضرورة الإسراع بالتسوية النهائية’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي