شارك المقال
  • تم النسخ

جمعيات بقلعة السراغنة  تسير شاحنات مساعدة إلى منكوبي الزلزال

شرعت جمعيات ونشطاء  بمدينة قلعة السراغنة، اليوم الأحد، في تلقي وجمع مساعدات متنوعة لإغاثة المنكوبين في مناطق الزلزال بالمغرب. وبمجرد ما اعلن الجمعويون عن رغبتهم في تجميع المساعدات قصد نقلها نحو المناطق المتضررة لإغاثة إخوانهم في الحوز وتارودانت وغيرها.  وشرعت جمعيات من قبيل منتدى سفراء الخير وجمعية التمكين للثقافة والتكافل بقلعة السراغنة وغيرها في جمع المساعدات عبر إرسال مقاطع صوتية أو مرئية ووضعها في مواقع التواصل  مثل فايسبوك لتشجيع ساكنة الإقليم وغيره على التبرع.

وخصصت الجمعيات وغيرها من النشطاء أماكن متعددة لتلقي وتجميع المساعدات العينية والمالية، وتنوعت هذه المساعدات بين كميات من الخبز والحليب والماء المعدني والأفرشة والألبسة والجبن وغيرها. وحسب ما عاينت صحيفة بناصا، فقد شهدت أماكن التجميع إقبالا كبيرا من مواطنين من مختلف الفئات بما ذوي الدخل المحدود وهو سكل فخرا للعاملين في الجمعيات.

ورصدت بناصا إقبالا متنوعا من أشخاص مختلفين (طلبة وموظفين وأطباء نساءا ورجالا) بعضهم قدم من مدن مجاورة لتقديم مساعدات عينية ومالية غلى بعض الجمعيات. وتسعى جمعية منتدى سفراء الخير التوجه نحو المناطق المتضررة في إقليم الحوز، فيما تعتزم جمعية تمكين السير نحو المناطق المتضررة في مدينة تارودانت.

وتعتزم الجمعيات تسيير شاحنات كبيرة نحو مناطق الزلزال، حيت وضع بعض مالكيها هذه الشاحنات في خدمة الجمعيات لنقل هذه المساعدات إلى الأماكن المتضررة.

يذكر أن الحكوكة أصدرت في هذه السنة مشروعا يحد من عمل الجميعات في التماس العون العمومي، لكن يبدو أن حادث الزلزال سيدفعها إلى غض النظر عن ذلك.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي