شارك المقال
  • تم النسخ

“جمعيات الإعاقة الذهنية” تطالب العثماني بتوفير اللقاح لنزلاء مراكز الرعاية

طالب المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة الذهنية بالمغرب، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لتوفير اللقاح لهذه الفئة الهشة من الأشخاص المحتضنين من طرف مراكز الرعاية الاجتماعية المختصة في الإعاقة وبالمؤسسات التعليمية بمختلف أسلاكها.

وحسب الهيئة ذاتها، فإن هذا الطلب الموجه الى رئاسة الحكومة، انسجاما مع منطوق مــواد الدستـــور من جهـة وانسجاما مـع القوانين والاتفاقيات الدولية لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة الذي أقرته الأمم المتحدة في 13 دجنبر 2006 خاصة المادة25 حول الحق في الولوج إلى قطاع الصحة.

كما ثمن الاتحاد الوطني للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة الذهنية بالمغرب، التوجيهات الملكية السامية القاضية بتوفير اللقاح للمغاربة بالمجان، وأضاف أنه ‘’ يحيي عاليا كل مكونات النسيج الجمعوي المهتم بالإعاقة الذهنية لما أبان عنه من مجهودات جبارة لتدليل بعض من الصعاب التي تعترض الأشخاص في وضعية إعاقة.

وفي ذات السياق، التمس الاتحاد من القطاعات الحكومية المهتمة بتدبير ملـف الإعـاقة، مزيدا من الاهتمام بهذه الفئـة الهشة خصوصا في هذه الظرفية العصبية التي تمر بها البشرية جراء اجتياح الوباء.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي