شارك المقال
  • تم النسخ

“جامعة لقجع” تواجه أحكاما قاسية من الـ”فيفا” بسبب مباراة “الرديف” ضد الجزائر

أفادت مصادر إعلامية متطابقة، بأن لجنة الانضباط بالإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أصدرت أحكاما ً قاسية في حق الجامعة المغربية لكرة القدم، على خلفية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي ونظيره الجزائري برسم دور الربع النهائي لكأس العرب.

وقضت لجنة الانضباط التابعة لـ”فيفا” بشأن مباراة التي جرت يوم 11 دجنبر من السنة الماضية، وفق المصادر ذاتها، بتغريم الجامعة المغربية بمبلغ “19 ألف يورو” وهي أزيد من 20 مليون سنتيم مغربي.

 إلى ذلك، قررّت اللجنة تقليص العدد المسموح به من الجماهير التي ستحضر مباراة “السد” للإياب الفاصلة للتأهل إلى منفاسات كأس العالم 2022 المقامة بقطر، والتي ستُقام في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك في حال السماح للجماهير بالدخول.

اللجنة ذاتها، قرّرت منع الجماهير من الجلوس في المدرجات التي توجد خلف المرمى. ويأتي ذلك، وفق المصادر ذاتها، استنادا إلى تقرير مراقب المباراة التابع لـ”فيفا”، والذي أبرز أن الجماهير المغربية أطلقت هتافات عنصرية أثناء المباراة ذاتها.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة المذكورة عرفت إقصاء المنتخب المغربي الرديف بقيادة الناخب الوطني الحسين عموتة، فيما تأهل المنتخب الجزائري للنهائي واحرازه اللقب على حساب منتخب تونس بهدفين مقابل لا شيء.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي