شارك المقال
  • تم النسخ

“جامعة الكرة” تقرّر الطعن في قرار “الكاف” بخصوص أحداث “شان الجزائر”

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الطعن في قرار الاتحاد الإفريقي للعبة، الأخير، والمتعلق بالأحداث التي شهدتها بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي احتضنتها الجزائر شهر يناير الماضي.

وكانت الجزائر قد منعت البعثة المغربية من السفر في رحلة مباشرة عبر الخطوط الملكية، للمشاركة في “الشان”، بسبب القطيعة الدبلوماسية المعلنة من طرف واحد، منذ غشت 2021.

وبعدها، قامت الجزائر باستدعاء حفيد نيلسون مانديلاً، البرلماني الجنوب إفريقي شيف زوليفوليل، للحديث في افتتاح البطولة، حيث هاجم المغرب، وحرّض على حمل السلاح ضدّه، من أجل انفصال الصحراء.

وأعدت “جامعة الكرة”، ملفّ استئناف قرار “الكاف”، خصوصا فيما يتعلق باكتفاء الاتحاد القاري، بتوجيه إنذار للجزائر، حيث اعتبرت أن هذا الأمر داس بشكل صريح القانون، الواضح فيما يتعلق بالخلط بين السياسة والرياضة.

وسيشمل الاستئناف، الحسم في إشكالية منع المنتخب المغربي من المشاركة في “الشان”، عبر ناقله الرسمي الخطوط الملكية المغربية، ومعاقبة الجزائر بعد الهتافات العنصرية التي رفعتها الجماهير في المدرجات ضد الجماهير المغربية.

إضافة إلى معاقبة حفيد مانديلاً، بسبب إلقائه خطابا بحمولات سياسية ترفضها مواثيق وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، مع ضرورة البت في الملفّ بشكل سريع، قبل كأس إفريقيا للفتيان، لاتضاح صورة مشاركة المنتخب الوطني من عدمها، خصوصاً وأن البطولة مؤهلة إلى كأس العالم الخاصة بالفئة العمرية المذكورة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي