شارك المقال
  • تم النسخ

تواصل تقديم طلبات “المؤتمر الاستثنائي” للعدالة والتنمية

رغم أن مكتب المجلس الوطني أحال مذكرة شباب البيجيدي الداعية لعقد المؤتمر الوطني الاستثنائي إلى اللجنة السياسية والسياسات العمومية للتداول فيها، فإن عددا من أعضاء المجلس الوطني يقدمون طلبات لبرمجة نقطة المؤتمر الوطني في جدول أعمال دورة المجلس الوطنية المقبلة.

وأكد مصدر قيادي بالعدالة والتنمية أن “نحو عشر طلبات وضعت على طاولة مكتب المجلس الوطني يدعو أصحابها إلى برمجة نقطة المؤتمر الوطني الاستثنائي للتداول فيها في دورة المجلس الوطني المقبلة”.

وأضاف المصدر في تصريح لجريدة “بناصا” الإلكترونية، أن “هذه الطلبات سيجري مناقشتها على مستوى مكتب المجلس للحسم فيها في الأيام القليلة المقبلة”.

وأوضح أن “القانون الداخلي لا يشترط عددا من الطلبات للحسم في إضافة نقطة المؤتمر لجدول أعمال المجلس الوطني، لذلك سيتم الحسم بناء على قناعة الأعضاء التسعة المكونين لمكتب المجلس”.

ويذكر أن شباب من “البيجيدي” قدموا مذكرة للمجلس الوطني تدعو لانعقاد المؤتمر الوطني الاستثنائي، غير أن هذه المذكرة لم يتم التفاعل معها مسطريا بحكم أن أصحابها ليسوا كلهم أعضاء في المجلس الوطني.
ويمكن للنقاش حول المؤتمر أن يعيد للواجهة شبح الأزمة الداخلية التي عاشها الحزب منذ إعفاء أمينه العام السابق عبد الإله ابن كيران، حيث انقسم الحزب بين تياري “الاستوزار” و”الولاية الثالثة” الداعم لابن كيران.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي