شارك المقال
  • تم النسخ

توأمان بالسراغنة يحصدان معدل باكلوريا يفوق 18 في شعبة أدبية

حصدت تلميذتان توأمان معدلا قويا في نتائج الباكلوريا التي ظهرت أمس الأحد بعد أن تمكنتا من تجاوز معدل 18 في شعبتهما الأدبية. ويدرس التلميذتان بإحدى  ثانويات مديرية قلعة السراغنة، حيت تمكنتا من الحصول معدل جد مشرف وهو غير مسبوق على الإقل في العشر سنوات الأخيرة بمؤسستهم. وحققت التوأمان خولة وهاجر القلالي معدل فاق كل التوقعات رغم أن هذه الأخيرة من بعض الأساتذة القريبين منهم كانت تعطيهما المرتبة الأولى على صعيد ثانوية الرازي التأهيلية اللتان يدرسان بها.

وحصلت خولة قلالي معدل 18,02 كمعدل عام في الباكلوريا  في شعبة علوم إنسانية، بينما حصلت توأمها هاجر قلالي من الوصول إلى معدل 18,01، في نفس الشعبة. وتمكنت كلا التمليذتان النجيبتان من الحصول على ميزة حسن جدا. ويبدو أن هذا المعدل سيمنحهما المراتب الأولى  على مستوى أكاديمية مراكش في شعبة علوم إنسانية.

وتفيد بعض المصادر أن التلميذتان  كانات مصرتان على التميز خلال هذا الموسم لهذا بدلتا جهدا مضاعفا لإكمال دروسهما، وتجاوز كل التحديات التي تعترض دراسة الفتاة القروية. وأبدتا المتفوقتان رغبة قوية في التفوق، حيت حضرتا للامتحان بشكل جيد وعلى امتداد زمني معقول. كما أفادت معطيات أنهما ظلتا مواكبتين لاستعداداتهما منذ حوالي شهر ونصف قبل الامتحان، ولقيتا أيضا دعما نفسيا من بعض القريبين منهما، مما زاد من إصرارهما على التفوق.

وتنحدر التلميذتان من جماعة الفرايطة بإقليم قلعة السراغنة، وكانتا حصلتا في الامتحان الجهوي على معدل قوي أيضا مما أتاح لهما الاستمرار في التحدي بتشجعيات من الإدارة. ورغم أن الفتاتان تعوزهما إمكانات مساعدة على التعلم كالحاسوب والكتب فإنهما يبدلان جهدا مضاعفا للتقليل من أثر ذلك عليهما.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي