شارك المقال
  • تم النسخ

تنسيق نقابي بتاونات يحتج تنديدا بصمت “آيت الطالب” حول قانون الوظيفة الصحية

أدان تنسيق نقابي “التصريحات اللامسؤولة للوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع وصمت الوزير الوصي عن القطاع،” معلنا شجبه لـ”أي محاولة لضرب الاستقرار النفسي والمادي والعائلي للأطر الصحية.”

وأكد التنسيق النقابي في بيان توصلت جريدة “بناصا” الإلكترونية بنسخة منه، على ضرورة إشراك الأطر الصحية والفرقاء الاجتماعيين في القرارات الخاصة بأي تغيير يخص القطاع وفي مقدمتها قانون الوظيفة الصحية العمومية.

وأعلن التنسيق النقابي الذي يشمل كلا من المكاتب الإقليمية بتاونات للنقابة الوطنية للصحة العمومية، والمنظمة الديمقراطية للصحة، والجامعة الوطنية للصحة، والنقابة الوطنية للصحة، عن تسطير برنامج نضالي تصاعدي يبتدئ بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مندوبية تاونات يومه الثلاثاء 16 نونبر 2021على الساعة الحادية عشرة صباحا .

وذكر المصدر ذاته من الخطابات الاستفزازية خاصة من مسؤولين يجهلون خصوصية القطاع وإكراهاته واستحضار التضحيات التي قدمتها الشغيلة الصحية بمختلف مكوناتها والتي قدمت أرواحا زكية في سبيل الوطن.

في السياق ذاته أدان التنسيق النقابي الإعتداءات المتكررة على الأطر الصحية التعاطي السلبي للمديرية الجهوية مع هذا الملف ، ودعا إلى التعجيل بصرف مستحقات الموظفين الجدد والافراج عن مستحقات الترقية وإلى تسوية الوضعية المادية للأطباء والممرضين الرؤساء بالإقليم وتمكينهم من التعويضات المستحقة بأثر رجعي و المتراكمة منذ 2014.

وأكد البيان على ضرورة ربط المراكز الصحية بالإقليم بالماء الصالح للشرب، ومعالجة مشكل الخصاص المهول في الموارد البشرية والتجهيزات والأدوية، والتذكير بالصرف العاجل لمنحة كوفيد-19 المتأخرة.
ودعا التنسيق النقابي الجهات المسؤولة للتعجيل بصرف التعويضات الخاصة بعمل أيام السبت وتفعيل المقررات الانتقالية العالقة ومعالجة التأخيرات المتكررة لزمن الحركة الانتقالية، وخلق تعويض لمنشطي البرامج (مراكز التنسيق).

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي