شارك المقال
  • تم النسخ

تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني.. نقابة عمالية تدعو إلى المشاركة المكثفة في وقفة شعبية احتجاجية بالرباط

دعت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، “مناضلات ومناضلي الاتحاد، وعموم المواطنين إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الشعبية التي ستنظمها المبادرة المغربية للدعم والنصرة، يوم الجمعة 7 يوليوز 2023 أمام البرلمان المغربي بالرباط”، تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في مختلف مناطق الضفة الغربية بما فيها جنين.

وقالت الأمانة في بلاغ لها، توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه، إنها “تتابع بقلق شديد ما يتعرض الفلسطينيون بمدينة جنين من اعتداءات صهيونية همجية، استهدفت استقرار وأمن الساكنة بالمدينة عبر محاولات تدمير بنيتها التحتية وتهجير الأسر ونهج سياسة عنصرية تهدد حق الفلسطينيين في الحياة”.

وأضاف بلاغ الاتحاد، أن “ما تقوم به إسرائيل، يعتبر تجاوزا خطيرا للقانون الدولي والقيم الإنسانية، وفي مخالفة واضحة للفقرة الأولى من المادة السادسة من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والمادة الثالثة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.

وأعلنت الأمانة العامة للاتحاد، “تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني في جنين وفي كل الأراضي الفلسطينية ضد استمرار اعتداءات الاحتلال الصهيوني الغاشم”.

ودعت “كل أبناء الأمة وأحرار العالم لمواجهة هذه الاعتداءات الصهيونية الإجرامية عبر مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، من أجل تحرير أراضيه المغتصبة وعودة اللاجئين والنازحين إلى أراضيهم، وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

وأشادت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بـ”الوحدة الفلسطينية التي أظهرت أن المقاومة الفلسطينية استطاعت فرض معادلات الردع على الاحتلال الذي يخشى وحدة الساحات”.

كما دعا الاتحاد، “مسؤولي الأمة العربية والإسلامية إلى التراجع عن مسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني، التي أثبتت كل الأحداث المتتالية، أن تاريخه تاريخ إجرام ونقض للعهود وتهديد للسلم والأمن”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي