شارك المقال
  • تم النسخ

تقرير: تزايد إقبال السياح البريطانيين على وجهة المغرب بشكل مطرد خلال سنة 2023

كشفت منصة “تريب أدفايزر” (Tripadvisor) الشهيرة، والمتخصصة بقطاع السفر والرحلات والضيافة، أن عدد السياح البريطانيين الذين يتوافدون على المغرب يزداد سنة بعد أخرى حيث زاد الاهتمام بهذا البلد، المعروف باسم “مملكة النور”، بنسبة 80 بالمائة تقريبًا.

وحسب تقرير حديث للمنصة ذاتها، فإن “الأسواق الصاخبة في مراكش، والشواطئ المذهلة في مدينتي الصويرة وأكادير، تقدم تجربة فريدة لا تُنسى تسحر المزيد والمزيد من المسافرين البريطانيين كل سنة، إذ حققت مؤخرًا تصنيف 4.56 مسافرًا على موقع” تريب أدفايزر” لتتجاوز بذلك الوجهات التقليدية الكبرى مثل إسبانيا (4.30 )”.

وتشمل الرحلات الإضافية مسارات من غلاسكو إلى أكادير مع شركة “إيزي جيت” ولندن-الصويرة ولندن-ورزازات مع “رايان إير”، لاسيما بعد الانتعاش الذي عرفته السياحة بعد وباء كورونا حيث شهدت أرقام السياحة في فترة ما قبل الوباء معدل تعافي بنسبة 28٪ للربع الأول من عام 2023 ، ووصل عدد الوافدين من المملكة المتحدة في يناير إلى 43.377 (مقابل 35909 في عام 2019).

ووفقًا لمنصة “تريب أدفايزر”، فإن “عمليات البحث عن العطلات عبر الإنترنت إلى المغرب، شهدت تزايدا مطردا من قبل السياح البريطانيين في شتاء 2022، وأوائل يناير مع زيادة حركة المرور على أساس سنوي في فبراير من سنة 2023 بنسبة 80٪ تقريبًا”.

وشهدت السياحة البريطانية إلى المغرب ارتفاعًا في السنوات الأخيرة، حيث استقطبت البلاد مجموعة متنوعة من الزوار الذين يسعون لتجربة ثقافية نابضة بالحياة وبالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وتاريخ المملكة الغني، علاوة على سهولة الوصول إلى البلاد من المملكة المتحدة، والمناخ الدافئ والأسعار المعقولة، التي تجعلها واحدة من أكثر الوجهات جاذبية للمسافرين في المملكة المتحدة.

وأبرزت المنصة المتخصصة بقطاع السفر والرحلات والضياف، أن “الوجهات الأكثر شعبية للإقامات الليلية هذا العام، تشمل أيضًا مدن “قائمة الأمنيات” مثل مراكش، وأكادير، والدار البيضاء، وطنجة، وفاس، والرباط، والصويرة وورزازات”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي