شارك المقال
  • تم النسخ

تقرير بريطاني: المملكة المتحدة تشهد درجات حرارة أعلى من المغرب هذا الأسبوع

كشفت أحدث خريطة للطقس عن اللحظة الدقيقة التي ستشهد فيها بعض مناطق المملكة المتحدة درجات حرارة تصل إلى 27 درجة مئوية هذا الأسبوع، مما يجعلها رسمياً أكثر حرارة من مراكش، الوجهة السياحية الشهيرة، بحسب تقارير صحافية بريطانية.

ومن المتوقع أن تتحرك منطقة الضغط العالي من الجنوب، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد فترة بعد ظهر يوم الأربعاء درجات حرارة قصوى تصل إلى 27 درجة مئوية وظروف جافة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتذكر خدمة الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة على موقعها الإلكتروني: “طقس دافئ للغاية مع فترات مشمسة في جنوب شرق البلاد يوم الأربعاء.”

وتتوقع وكالة الأرصاد الجوية أن يستمر الدفء خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع ارتفاع الرطوبة بشكل كبير بحلول يوم الاثنين.

وقال نيك سيلكستون، نائب كبير خبراء الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية، إن موجة دفء تلوح في الأفق في بعض مناطق المملكة المتحدة، مع ارتفاع غير متوقع في درجات الحرارة.

وتشير التوقعات إلى أن أكثر المناطق حرارة يوم الأربعاء ستكون شرق لندن وإسيكس وكينت، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 26 درجة مئوية في شرق إنجلترا، بينما ستستمتع بعض مناطق ميدلاندز الشرقية بأشعة الشمس عند 23 درجة مئوية.

وهذا يعني أن هذه المناطق ستكون أكثر حرارة من مراكش بعد ظهر يوم الأربعاء، فمدينة الدار البيضاء، عادة ما تشهد درجات حرارة قصوى تبلغ حوالي 25 درجة مئوية في هذا الوقت من العام، ولكن يتوقع أن تصل إلى 22 درجة مئوية فقط بعد ظهر يوم الأربعاء.

أما مدينة آسفي، الواقعة على الساحل الشرقي المشمس للمغرب، فمن المتوقع أن تصل إلى 24 درجة مئوية فقط يوم الأربعاء.

وتشير هذه التوقعات إلى أن المملكة المتحدة ستشهد طقساً استثنائياً هذا الأسبوع، حيث ستتجاوز درجات الحرارة في بعض المناطق درجات الحرارة في مراكش، الوجهة السياحية الشهيرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي