شارك المقال
  • تم النسخ

تقارير تكشف تفاصيل إقامته في مستشفى الرازي.. قيس سعيد يسعى إلى الفوز بولاية رئاسية ثانية على الرغم من معاناته مع مرض نفسي

كشفت تقارير إعلامية، تفاصيل المرض النفسي الذي يعاني منه الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي تبين أنه قضى شهورا في الإقامة بمستشفى خاص بالأمراض النفسية.

وأورد موقع “مغرب إنتلجنس”، أن الرئيس التونسي قيس سعيد، المرشح للاستمرار في منصبه بعد الانتخابات المقررة في أكتوبر المقبل، يعاني من مرض “ألكسيثيميا”.

وقال الموقع الفرنسي، إن هذا المرض، يعني “صعوبة في التعرف على مشاعره، والتحدث عنها مع الآخرين”، متابعةً أن رئيس الدولة التونسية، يعاني أيضا من اضطراب طيف التوحد (متلازمة أسبرجر).

وأضاف المصدر، أن هذا المرض، يعتبر “اضطرابا في النمو من أصل عصبي بيولوجي، ويؤثر بشكل أساسي على الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص ويتفاعلون مع الآخرين”.

واسترسل “مغرب إنتلجنس”، أنه “على عكس بعض الاضطرابات الأخرى في طيف التوحد، فإن الشخص المعني لا يعاني من أي إعاقة ذهنية أو تأخر لغوي”.

ونقل الموقع عن مصادره، أن “قيس سعيد، كان قد أنهى بالفعل إقامة نفسية بين عامي 2001 و2002، بمستشفى الرازي بولاية منوبة، لإعادة التأهيل النفسي والاجتماعي”.

ونبه المصدر، إلى أن “الرجل الذي يعتبره منتقدوه غير مؤهل لتحمل مسؤوليات المنصب الرئاسي، والذي يتميز عن أسلافه بسلوكه وقراراته وردود فعله المثيرة للجدل، سيسعى إلى فترة رئاسية ثانية في انتخابات 6 أكتوبر”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي