شارك المقال
  • تم النسخ

تفكيك مصنع لإذابة الفضة ومواد مسروقة من منجم بشيشاوة

فككت عناصر الضابطة القضائية لدرك ايمنتانوت معملا عشوائيا لتصنيع وتجميع معدن الفضة، بعد فرزه من الأتربة المعدنية على مستوى دوار باجة بجماعة واد البور إقليم شيشاوة.

ووفق معطيات حصل عليها موقع “بناصا”، فإن مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية ايمنتانوت، وبناء على معلومات توصل بها قائد الدرك، بادرت إلى إعداد خطة محكمة، تمثلت في تطويق المكان المشبوه بعناصر الدرك قبل مداهمته، في محاولة لعدم هرب المشتبه فيه.

وبعد التأكد من وجود الشخص المذكور داخل المصنع، وتثبيت العناصر في كل الأماكن، التي يمكن أن يفر منها مستغلّ المصنع، داهمت الفرقة المكان، الذي يستخدمه شخص يدعى “عبد الله”، لتعثر على كميات من الفضة يستغلها الشخص المذكور بطريقة خطيرة.

وأوضحت ذات المصادر أنه بعد مداهمة المكان عثر بحوزة المشتبه فيه حوالي 100 غرام من الفضة الصافية، التي كانت موجهة للبيع في أحد الأسواق، بالإضافة إلى كمية من التراب المعدني، الذي تحوم شكوك حول مصدره، إذ أن أغلب الاحتمالات تشير إلى أنه مسروق من أحد المناجم القريبة من المنطقة.

وأشارت ذات المصادر إلى أن عناصر الضابطة التابعة الدرك الملكي حجزت لدى الموقوف معدات تقنية، يعتمدها في عملية تجميع الفضة في قنينات غازية، ووعاء خاص بعملية الإدابة التي يقوم بها باستعمال النار.

هذا، وقد تم اقتياد المشتبه فيه صوب مقر السرية بامنتانوت، حيث تم أخذ أقواله في محضر قانوني، وإحالته على النيابة العامة المختصة، هذه الأخيرة، التي قررت متابعته في حاله السر اح، مع وضع تحت المراقبة القضائية إلى حين استكمال التحقيق.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي