شارك المقال
  • تم النسخ

تفكيك عصابة نفذت عشرات السرقات والاعتداءات بالخميسات

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “بناصا”، أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بالخميسات نجحت في وضع حد لعصابة إجرامية روعت ساكنة المدينة والنواحي، بعد اعتقال شابين من مواليد 1996، الخميس الماضي، كانا موضوع عشرات الشكايات بالاعتداء والضرب والجرح من أجل السرقة وحيازة أسلحة بيضاء واستعمالها.

ووضع الشابان فور توقيفهما، رهن الحراسة النظرية، قبل عرضهما، صباح أمس السبت على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف التي أمرت باعتقالهما وإيداعهما سجن العرجات بسلا بتهمة السرقة الموصوفة المقترنة بظروف التعدد والضرب والجرح باستعمال الأسلحة البيضاء.

وحسب مصادر محلية بالخميسات، فقد عانت ساكنة المدينة منذ رفع حالة الحجر الصحي من بطش المتهمين وهما من ذوي السوابق القضائية، حيث ظلا يتنقلان عبر دراجة نارية بين أحياء المدينة في أوقات مبكرة، مستهدفين العمال والفلاحين والتجار الموجهين إلى الأسواق الأسبوعية، فضلا عن استهداف النساء كذلك بسرقات واعتداءات من أجل السرقة.

وحسب نفس المصدر فقد تفاعلت المصالح الأمنية مع شكايات الضحايا، حيث فتحت تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة، نجحت معه في تحديد هوية منفذي جرائم السرقة والاعتداءات في حق المواطنين، حيث تم اعتقالهما ووضعهما في الحراسة النظرية، قبل عرضهما على الوكيل العام بالرباط الذي اودعهما سجن العرجات.

وحسب مصادر بناصا فقد أسفرت عملية تفتيش لمنزل أحدهما عن حجز بعض أغراض الضحايا المحصلة من السرقات، حيث تم عرضها عليهم، كما حجزت مصالح الأمن لديهم هواتف نقالة وحافظات النقود وحقائب يدوية وبطاقات بنكية إضافة إلى حجز أسلحة بيضاء وأقنعة و دراجة نارية كانت تستعمل في تنفيذ السرقات والفرار،

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي