شارك المقال
  • تم النسخ

تفاصيل جديدة في قضية “إسكوبار الصحراء”.. الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء يواجه الناصيري بـ”الملايير” المُحوّلة إلى حسابه

واجه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، سعيد الناصيري، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، المتابع في قضية “إسكوبار الصحراء”، بـ”الملايير” المُحوّلة إلى حسابه الشخصي.

واستفسر الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء، الناصيري، عن سبب توصله بمبلغ مالي يصل إلى مليار و200 مليون سنتيم في حسابه البنكي، دفعة واحدة، من الحاج أحمد بنبراهيم، المُلقّب بـ”إسكوبار الصحراء”.

وأضاف الوكيل العام للملك، خلال استنطاق الناصيري، أن الحساب البنكي للأخير، توصل أيضا بمبلغ مالي يصل إلى 3 ملايير و700 مليون سنتيم، من حساب الشخص نفسه، ودفعة واحدة أيضا.

ووفق مصادر متطابقة، فإن الناصيري، لم يجب على أسئلة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بخصوص هذين التحويلين، والتزم الصمت.

أما بخصوص توصله بمبلغ يصل إلى 2 مليار سنتيم، في حسابه الشخصي، فقد قال الناصيري إن المبلغ تم تحويله ن حساب نادي الهلال السعودي، مقابل صفقة اللاعب أشرف بنشرقي.

وإلى جانب الناصيري، وضع قاضي التحقيق لدى استئنافية الدار البيضاء، 25 شخصا آخر رهن الاعتقال الاحتياطي، من ضمنهم عبد النبي بيوي رئيس مجلس جهة الشرق.

وتابع قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها، المعنيين، بتهمة “المشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها ومحاولة تصديرها، والإرشاء والتزوير في محرر رسمي”.

ومن ضمن التهم الموجهة إلى المعنيين أيضا، “مباشرة عمل تحكمي ماس بالحرية الشخصية والفردية قصد إرضاء أهواء شخصية، الحصول على محررات تثبت تصرفا وإبراء تحت الإكراه”.

إضافة إلى “تسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي، بصفة اعتيادية في إطار عصابة، واتفاق وإخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي