شارك المقال
  • تم النسخ

تفاديًّا لشبح سنة دراسية بيضاء.. الـ”PPS” يدعو أطر التعليم إلى استئناف الدراسة صونا لحق ملايين التلاميذ في التحصيل الدراسي

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، يوم أمس (الثلاثاء) خلال اجتماعه الدوري بالدار البيضاء، الحكومة إلى مواصلة مجهودها لتحسين أوضاع نساء ورجال التعليم وتفادي شبح سنةٍ بيضاء

وسَجَّلَ المكتب في بلاغه، بإيجاب، الخطواتِ التي قامت بها الحكومةُ خلال لقائها، الاثنين، بممثلي النقابات التعليمية، والمتعلقة بتجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية والالتزام بتعديله وتضمينه تحسين دخل موظفي وموظفات القطاع في أجلٍ أقصاهُ 15 يناير المقبل، فضلاً عن الالتزام بعدم الاقتطاع من الأجور.

وعلى هذا الأساس، ينادي حزبُ التقدم والاشتراكية الحكومة إلى أن تُواصِلَ الحكومةُ مجهودَها، من أجل إقناع نساء ورجال التعليم وطمأنتهم على مآل مطالبهم المشروعة، والمتعلقة أساساً بالرُّقِــــــــيِّ بأوضاعهم المادية والاعتبارية، بما يَـــجعلهم شُركاءَ فعليين في إصلاح المدرسة العمومية.

وأعرب حزبُ التقدم والاشتراكية عن أمله في التعامل الإيجابي والبنَّاء مع هذه المستجدات، بما يُمَكِّنُ من استئناف الدراسة في أسرع وقت، تفاديًّا لشبح سنةٍ دراسية بيضاء، وصَـــــوْناً لحق ملايين بنات وأبناء الشعب المغربي في التحصيل الدراسي السَّوِي.

من جهة أخرى، وقف المكتبُ السياسي عند القرار الصادر عن مجلس المنافسة، بخصوص سوق المحروقات، بعد مخاضٍ طويل وتقلباتٍ متتالية، قائلا إن التفاهمات غير المشروعة لشركات المحروقات: إدانةٌ صريحة

واعتبر المكتبُ السياسي هذا القرار، في حد ذاته، رغم هزالة مبلغ التسوية مقارنةً مع حجم الأرباح الفاحشة وغير المشروعة التي راكمتها الشركات المعنية، إدانةً واضحةً وإقراراً صريحاً بالتواطؤات المُخِلَّة بقواعد المنافسة الحرة والشريفة والنزيهة في سوق المحروقات.

وأشار البلاغ، إلى أنَّ الحزب يأمل في أن يَحرص مجلسُ المنافسة على عدم استمرار وضعية سوق المحروقات على ما هي عليه، وعلى اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات للحيلولة دون تكرار نفس الممارسات غير المشروعة والــــمُـــضِرَّة بالقدرة الشرائية للمغاربة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي