شارك المقال
  • تم النسخ

تغيير عسكري بـ”بعد سياسي”.. جنرال جديد يقود القوات المسلحة الإسبانية في الجزر المغربية المحتلة (+صور)

شهدت قيادة جزر الكناري بإسبانيا، يوم (الجمعة) الماضي حفلًا عسكريًا مهيبًا لتسليم وتسلم مهام رئيس الأركان العامة، حيث تولى الجنرال رامون أرمادا فاسكويز منصبه الجديد، خلفًا لسابقه.

وترأس الحفل الفريق خوليو سالوم هيريرا، رئيس قيادة جزر الكناري، بحضور شخصيات عسكرية ومدنية بارزة، وقد شهد الحفل قراءة أمر التعيين وأداء اليمين الدستورية من قبل الجنرال الجديد.

وفي كلمته، أكد الجنرال أرمادا على أهمية دوره في ما اعتبره بحماية “أراضي السيادة”، لا سيما جزر الكناري وسبتة ومليلية المحتلتين وجزر البليار، كما أعرب عن سعادته بالعودة إلى جزر الكناري، حيث تربطه علاقات وثيقة بالسكان المحليين، مشيدًا بدعمهم المستمر للقوات المسلحة.

من جانبه، أشاد الفريق سالوم بالمسيرة المهنية للجنرال أرمادا، متمنيًا له التوفيق في مهامه الجديدة.

وتم تعيين رامون أرمادا فاسكويز، بصفته مقدمًا، في الفترة من سبتمبر 2011 إلى سبتمبر 2014 في فوج المشاة 49 “تينيريفي”، في سانتا كروز دي تينيريفي، كرئيس لكتيبة “ألبويرا”.

وفي الفترة من أبريل إلى أكتوبر 2013، نشر جزءًا من وحدته في أفغانستان، حيث قاد فريقًا استشاريًا واتصالًا من اللواء الأفغاني المتمركز في مقاطعة بادغيس.

وفي مارس 2020، وبالتزامن مع بداية حالة الإنذار بسبب جائحة كوفيد-19، تمت ترقيته إلى رتبة عميد وتولى قيادة اللواء السادس عشر “الكناريا” والقيادة العسكرية لمقاطعة لاس بالماس.

وأشرف على نشر اللواء في جزر الكناري لعملية “بالميس” وعملية “بالوارتي” اللاحقة، ومن ديسمبر 2021 إلى ماي 2022 انتشر مع اللواء في بعثة الأمم المتحدة في لبنان لقيادة القطاع الشرقي.

وقد سمح الانتشار الإقليمي للواء بالتعرف على الجزر الثماني وإقامة علاقة مع المجتمع وسلطاته، وفي يوليو 2023 تمت ترقيته إلى الفرقة العامة وحتى يوليو 2024 كان جزءًا من الأمين العام لسياسة الدفاع بوزارة الدفاع.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي