شارك المقال
  • تم النسخ

تغليباً لمصلحة ملايين التلاميذ من أبناء المدرسة العمومية.. حزب سياسي يدعو إلى استئناف الدراسة بصورةٍ استعجالية

دعا حزب التقدم والاشتراكية، إلى “استئناف الدراسة، بصورةٍ استعجالية، تغليباً لمصلحة ملايين التلميذات والتلاميذ من أبناء الشعب المغربي في المدرسة العمومية، وذلك صَوْناً لحقهم الدستوري في التَّعَلُّم”.

وأعرب الحزب في بلاغ له، بعد اجتماع لمكتبه السياسي، يوم أمس (الثلاثاء) عن “قلقه البالغ إزاء ما تؤولُ إليه الأوضاع من تأزُّمٍ متصاعد، بما يُشكِّلُ تهديداً حقيقياًّ للتحصيل الدراسي السليم وللموسم التعليمي بِرُمَّتِه”.

من جانب آخر، سجل الحزب إيجاباً إعلانَ الحكومة إرادَتها في استئناف الحوار مع النقابات التعليمية، مناديا إلى إيجاد الحلول المناسبة، بشكلٍ سريع، للمطالب الـــــمُـــعَـــــبَّـــــر عنها من قِبَل نساء ورجال التعليم.

كما أعرب المصدر ذاته، عن أمله في النجاح في تجاوز حالة الاحتقان، لإتاحة المجال واسعاً أمام الشروعِ في مُباشَرَةِ إصلاحٍ فعليٍّ وعميق للنظام التربوي المغربي، وللمدرسة العمومية أساساً، بما يجعلها مدرسةً للجودة والتميُّز وتكافؤ الفرص.

يذكر أن يوم أمس شهدت الرباط مشاركة أزيد من 150 ألف أستاذ وأستاذة، في أكبر مسيرة تعليمية في تاريخ المغرب، وصفت بـ”الطوفان الأبيض”، والتي جاءت في سياق احتجاجات نساء ورجال التعليم الرافضة لمرسوم النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي