شارك المقال
  • تم النسخ

تعيين أشرف ترسيم مديرا لفرع البنك الإفريقي في المغرب

أعلن البنك الإفريقي للتنمية تعيين التونسي أشرف ترسيم رئيسا للمكتب القطري التابع للبنك في المغرب.

أشرف ترسيم الذي التحق بالبنك الإفريقي للتنمية سنة 2009، في دائرة الحكامة والإصلاحات الإقتصادية والمالية، شغل قبل هذا التعيين مديرا لقسم القطاع الإقليمي لشمال إفريقيا، وكذلك مسؤولا عن الطاقة والبنية التحتية والقطاع المالي، وكما كانت مهمته أيضا الإشراف على الحوار القطاعي مع دول شمال إفريقيا الست، وتحضير عمليات جديدة في القطاعات المذكورة، ولعب ترسيم الذي يتمتع بخبرات مهنية واسعة في عمليات البنك، دورا رئيسيا في إطلاق مشاريع الهيكلة، مستفيدا من أوجه التآزر بين الإصلاحات والإستثمارات في مجموعة واسعة من القطاعات من القطاعين العام والخاص.

وكان ترسيم قد أشرف على هيكلة أكثر من 20 مشروعًا جديدًا بقيمة 2.2 مليار دولار في المغرب (التصنيع وتشغيل السياسة المالية ، مشروع توسعة مطار الرباط ، نقل الكهرباء) ، في تونس (الدعم الأولي للقطاعين العام والخاص. ، برنامج إصلاح القطاع المالي ، تحديث شبكة الكهرباء الوطنية ، مشروع جسر بنزرت) ، في مصر (برنامج إصلاحي (الكهرباء ، مشروع تحديث السكك الحديدية ، مشروع تطوير سوق رأس المال) ، في موريتانيا (دعم مؤسسي من البنك المركزي) ، وكذلك مشاريع أخرى في دول منطقة شمال إفريقيا. يتمتع السيد ترسم ، الذي كان مسؤولاً أيضًا عن تنفيذ واحدة من أكبر مشاريع البنك ، بخبرة قوية ومعرفة عميقة بالعمليات. لقد صمم ونفذ مجموعة واسعة من المعاملات في مختلف القطاعات (الصناعة والطاقة والتعدين والتمويل والحكامة والبنية التحتية …) في أكثر من 20 دولة أفريقية ، وخاصة في البلدان ذات الدخل المتوسط والبلدان في مرحلة ما بعد الصراع. كما شارك مدير المكتب القطري الجديد للمغرب في تطوير وتنفيذ العديد من استراتيجيات البنك الأفريقي للتنمية ، بما في ذلك خطة العمل للحكامة واستراتيجية تنمية القطاع المالي واستراتيجية التنمية التصنيع في أفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن النتائج التنفيذية القوية التي حققها على أرض الواقع وخبرته الكبيرة في إدارة العديد من المشاريع الكبيرة، ستساعد البنك بشكل كبير في إدارة عدد من المشاريع بالمغرب.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي