شارك المقال
  • تم النسخ

مسؤول حكومي إسباني يشيد بتعاون المغرب لتحديد مكان تواجد المتورط الرئيسي في “جريمة بارباتي”

كشف مسؤول حكومي إسباني، أن المغرب، كان له دور في تحديد مكان تواجد تاجر المخدرات المدعو كريم.ب، والذي يشتبه في تورطه في جريمة قتل عنصرين من الحرس المدني في ميناء بارباتي شهر فبراير الماضي.

وقال بيدرو فرنانديز، مندوب الحكومة في الأندلس، في تصريحات أدلى بها اليوم الخميس لوسائل الإعلام بإشبيلية، إن المغرب كان متعاوناً منذ بداية التحقيق، من أجل تحديد مكان المشتبه فيه الرئيسي.

وأضاف فرنانديز، يوم الخميس، أنه مرتاح لاعتقال كريم، المشتبه فيه الرئيسي في جريمة قتل اثنين من الحراس المدنيين في فبراير الماضي في بميناء بارباتي بقادس.

وتابع المسؤول الحكومي الإسباني، أن الشخص الذي تم اعتقاله صباح اليوم في مقاطعة قادس، لا يزال في زنازين قيادة الحرس المدني في انتظار الإدلاء بإفادته.

وأوضح أنه سيتم بعد ذلك، وضع المشتبه فيه تحت تصرف محكمة التحقيق رقم 1 في بارباتي، التي تتولى التحقيق في هذه القضية منذ لحظة وقوع الأحداث ليلة الـ 9 من شهر فبراير الماضي، حين قتل عنصرا الحرس المدني.

وسلط المسؤول الحكومي، الضوء على “التعاون المطلق” الذي قام به المغرب منذ بداية التحقيق، من أجل التمكن أخيرا من العثور على مكان وجود كريم.ب، واعتقاله، الأمر الذي سيسمح بـ”إغلاق” التحقيق في أحداث بارباتي.

واسترسل أنه “تم طلب ثلاثة أوامر اعتقال دولية من محكمة التحقيق الأولى في بارباتي ضد الأشخاص الثلاثة الذين كانوا على متن قارب المخدرات الذي كان يقوده الرجل الموقوف الآن”.

وأكد فرنانديز، أن اعتقال كريم.ب، اليوم الخميس، يظهر أن التحقيق الذي أجراه الحرس المدني ووحدة العمليات المركزية، التي نفذته بشكل مباشر، “يعطي نتيجة جيدة”.

ونبه المسؤول الحكومي الإسباني، في السياق نفسه، إلى أن “التعاون الدولي، وفي هذه الحالة مع المغرب، يؤدي أيضا إلى نتائج، ويؤدي إلى تنفيذ العمل بطريقة صحيحة ومنسقة تماما”.

وقبل أسابيع قليلة، كان الحرس المدني الإسباني، قد أعلن أن كريم يتواجد في بلدة صغيرة شمال المغرب، تدعى داليا، غير أن تعاون الرباط، ساهم لاحقا في تحديد مكان تواجد المعني، بدقة.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي