شارك المقال
  • تم النسخ

تضامن واسع مع ناشط أدين لـ”فضحه” فساد أشغال بالسراغنة

اجتاحت موقع الاجتماعي فايسبوك حملة تضامنية واسعة بعد إدانة ناشط جمعوي بقلعة السراغنة بالسجن النافذ وغرامة مالية، على إثر نشره مقاطع فيديو لعيوب خطيرة شابت أشغال ربط تجزئة سكنية بالصرف الصحي بمدينة القلعة.

وأعلن الكثير من الجمعويين والناشطين دهشتهم مما لحق الفاعل الجمعوي (ع.م) جراء تنبيهه لما اعتبره الكثير من ساكنة حي عبد الواحد بالمدينة المذكورة اختلالات خطيرة على مستوى أشغال تشييد طرق وربط تجزئات سكنية بالصرف الصحي.

وأبدى أحد الحقوقيين استغرابه لإدانة المعني بشهرين نافذين وغرامة مالية تقدر بـ60 الف درهم، خاصة ان لجنة زارت مكان الأشغال وقررت إعادتها كما تم تغيير مختبر الدراسات المشرف عليها.

إلى ذلك علمت بناصا أن الفضاء الجمعوي الذي يضم أزيد من عشر جمعيات قرر متابعة ملف عضوه المدان وسلوك كل السبل القانونية من أجل الدفاع عن (ع.م)، وتوفير كل سبل المؤازرة له.

كما علمت الجريدة أن المعني يحضى بسمعة جد طيبة بين ساكنة حي ووسط أسر الأيتام والأرامل، خاصة وأنه ينشط في جمعية لكفالة اليتيم التي ترعى عشرات الأسر وتقدم دعما ماديا ومعنويا لها لرعاية أبنائها.

في سياق متصل أصدر المكتب الإقليمي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان بقلعة السراغنة، بيانا يتضامن فيه مع الفاعل الجمعوي موضوع الإدانة، واستغرب المكتب للحكم القاسي في حق المعني “على خلفية تنبيهه لخروقات وتجاوزات باشغال عمومية لصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء متعلقة بربط تجزئات سكنية بقنوات لتصريف مياه الأمطار بقلعة السراغنة.

واعتبر المكتب الحقوقي أن ما يحدث هو ردة وانتكاسة حقوقية على الصعيدين المحلي والوطني اذ سجل المكتب توالي ملاحقة فاضحي الفساد ومتابعتهم وإصدار أحكام سالبة للحرية وغرامات مالية في حقهم في محاولة يائسة لإسكاتهم في ظرف دقيق تجتازه بلادنا”

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي