شارك المقال
  • تم النسخ

تضافر جهود مغاربة أوكرانيا لمساعدة أبناء المملكة للهروب من “براثن” الحرب

يسهر أحد السائقين المغاربة العاملين في أوكرانيا، على تقديم المساعدة للطلبة المغاربة العالقين في إحدى المدن، وذلك بغرض نقلهم عبر حافلات صوب حدود الدول المجاورة لأوكرانيا بغرض إجلائهم منها، وفق ما صرّحت به السفارة المغربية في أوكرانيا.

وكشف السائق المذكور في شريط فيديو، يتم تداوله على منصة “يوتيوب”، أنه قام بحجز مقاعد لثلاثة طلبة على متن آخر ثلاث حافلات المتبقية في هذه المدينة قبل مغادرتها، والتي تديرها شركة عربية. وفق المتحدّث.

وتسود حالة من الفوضى وسط المغادرين، وفق ما بثه الفيديو المذكور، بحيث يسارع المتبقون في هذه المدن المعرّضة للقصف في أية لحظة، الزمن للمغادرة في آمان إلى مناطق الإجلاء.

وكان عدد من الطلبة المغاربة في أوكرانيا أعلنوا، عشية أمس، فيديوهات مباشرة على موقع “فايسبوك”، أنهم وصلوا بسلام إلى دولة رومانيا على الحدود مع أوكرانيا، عبر باخرة أقلت عدد من الطلبة الأجانب من جنسيات مختلفة، هربا من الحرب التي تشنها روسيا على الأراضي الأوكرانية.

وصل، عشية اليوم السبت، آخر فوج من المغاربة العالقين في أوكرانيا الراغبين في العودة إلى المغرب، إلى دولة رومانيا على الحدود مع أوكرانيا، عبر باخرة أقلت عدد من الطلبة الأجانب من جنسيات مختلفة، هربا من الحرب التي تشنها روسيا على الأراضي الأوكرانية.

وكشف أحد الطلبة في بث مباشر على موقع “فايسبوك”، أن عمليات إجلاء الطلبة استمرت منذ أمس الجمعة، بحيث توجّهوا في مجموعات نحو دول الجوار، سواء بولونيا أو رومانيا أو مولدوفا أو سلوفينيا وهنغاريا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي