شارك المقال
  • تم النسخ

تصنيف دولي يبوّئ المغرب كأفضل دولة في العالم لـ”السفر الفردي” للسنة الثانية على التوالي

في تصنيف دولي صدر، أخيرا، بوأت شركة التأمين البريطانية “SportsCover Direct” المغرب المرتبة الأولى كأفضل بلد للسفر الفردي للعام الثاني على التوالي، نظرا لتاريخه الغني وثقافته النابضة بالحياة ومناظره الطبيعية المتنوعة التي نجذب المسافرين الفرديين من جميع أنحاء العالم.

وكشف تقرير الشركة، أنه على الرغم من أن المملكة المغربية تصدرت الترتيب العام بالنسبة للأشخاص الذين يُفضلون السفر بمفردهم، إلا أنها لم تدخل في قائمة أفضل الدول للمسافرين بمفردهم.

وأبرز تقرير الشركة، أن المملكة المغربية تتمتع بفرص وفيرة للاستكشاف الفردي، حيث يستطيع المسافرون ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة بين البحيرات الجميلة والشواطىء الساحلية، ومشاهدة قمم جبال، بالإضافة إلى المباني التقليدية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه، تم تصنيف 44٪ من أماكن الإقامة على أنها فنادق من فئة الخمس نجوم، وتم تصنيف 53٪ من الأنشطة المتاحة للمسافرين بمفردهم على أنها تجارب من فئة الخمس نجوم.

وتمكن المغرب من الحصول على مجموع نقاط 29.1 من أصل 30، متعادلا مع الولايات المتحدة، والتي سجلت أيضًا 29.1 نقطة، حيث تضافرت هذه العوامل لترسيخ مكانة المغرب كوجهة رائدة للأفراد الذين يرغبون في خوض مغامرات فردية.

إلينا إيليفا، مديرة التسويق الرقمي في شركة SportsCover Direct، قالت: “قد يكون السفر الفردي أمرًا مخيفًا بالنسبة للكثيرين، فهو تجربة جديدة، فأنت على أرض غير مألوفة وتتأقلم مع الثقافات المختلفة”.

وأردفت المتحدثة ذاتها، “أن الأشياء السيئة يمكن أن تحدث في أي مكان وهذا لا ينبغي أن يمنع الناس من الاستمتاع بتجربة مجزية”.

ووفقا للتصنيف ذاته، فقد جاءت اليونان في المرتبة الثالثة، تليها الهند وجنوب إفريقيا على التوالي، ورغم أن التقرير لم يُدرج المغرب في قائمة أفضل البلدان في العالم للسفر الفردي، إلا أنه أشار إلى أن 80٪ من الوجهات العشر الأولى للمسافرات بمفردهن تقع في أوروبا.

وبرزت إسبانيا كأولوية في ترتيب المسافرين الفرديين الإناث، واحتلت المركز الأول للعام الثاني على التوالي بنتيجة 47 من أصل 50، بينما حصلت كرواتيا على المركز الثاني بنتيجة 46 نقطة، فيما احتلت أيرلندا المركز الثالث برصيد 45 درجة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي