شارك المقال
  • تم النسخ

تصنيف جديد يضع “آيت بن حدو” المغربية ضمن القرى الأكثر جمالا في العالم (+صور)

حازت القرية المغربية “آيت بن حدو” الواقعة بجماعة أيت زينب بالجنوب الشرقي للمملكة، والتي تبعد بحوالي 30 كيلومترا من مدينة ورزازات على المركز 12 في الترتيب الأخير من قبل Faraway Furniture، لتكون بذلك بين أفضل 20 قرية في العالم.

وأظهر ترتيب “فارأواي فورنيتشر” أكثر القرى جمالًا في العالم بناءً على شعبيتها على منصة Instagram، حيث تقع آيت بن حدو في جبال الأطلس، وتقدم مزيجًا من التاريخ والعمارة والمناظر الطبيعية الخلابة.

وتشتهر هذه القرية القديمة التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم الثقافية “يونيسكو” منذ سنة 1987، باعتبارها نموذجا لصرح معماري مغربي أصيل، بهندستها المعمارية الطينية الآسرة، والتي تشكل سلسلة من المباني المترابطة والأزقة الضيقة التي تتسلق سفح التل.

وتخلق الهياكل الشاهقة المبنية من الطوب، بتصميماتها ودرجاتها الحمراء، مشهدًا مرئيًا آسرًا جذب انتباه ليس فقط السياح من جميع أنحاء العالم، ولكن أيضًا صانعي الأفلام العالمية.

وظهرت القرية في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية، بما في ذلك الإنتاجات السينمائية الشهيرة مثل “Game of Thrones” وفيلم “Gladiator” و”Lawrence of Arabia”.

وتعرض قائمة “فارأواي فورنيتشر”، أيضا، مجموعة واسعة من القرى الساحرة بنفس القدر من الجمال من جميع أنحاء العالم.

وتتصدر قائمة القرى العالمية، “Cinque Terre” أو “البلاد الخمس” الإيطالية الشهيرة، وهي مجموعة من خمس قرى نابضة بالحياة في الريفيرا تطفو على المنحدرات وتطل على مياه البحر الأبيض المتوسط.

وحصلت قرية رين النرويجية على المركز الثاني، تليها أويا اليونانية وبورانو الإيطالية في المركزين الثالث والرابع على التوالي، بينما احتلت فرنسا كولمار المرتبة الخامسة، تليها النمساوي هالستات وألبيروبيلو الإيطالي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي