شارك المقال
  • تم النسخ

تساؤلات ترافق غياب الناطق الرسمي باسم الحكومة.. هل يشغل فوزي لقج منصب مصطفى بايتاس؟

أثار غياب مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس الماضي، عن الندوة الصحافية الأسبوعية للمجلس الحكومي، والتي جرت العادة أن يعقدها للتواصل مع الصحافة بشأن ما يجري تداوله في الاجتماعات الحكومية، موجة من التساؤلات، خصوصا أن الرجل لم يفوت مثل هذه المناسبات من قبل.

وفي الآونة الأخيرة، جرى حديث عن استغناء رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، “مؤقتا” عن خدمات مصطفى بايتاس، الذي يشغل منصب الناطق الرسمي باسم الحكومة، والذي غاب عن الندوة الصحافية الأخيرة، وكذلك لعدم مرافقته للوفد الوزاري الذي ترأسه عزيز أخنوش، والذي حل بجماعة أوفوس إقليم الراشيدية.

وفي هذا السياق، أكد مصدر في حديث مع “بناصا” فضل عدم ذكر اسمه، أنه يعلم بالحديث الذي يتم تداوله بشأن تكليف فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالميزانية، لتولي مهمة الناطق الرسمي باسم الحكومة، مستبعدا أن يكون الخبر صحيحا، قائلا: “هذه إشاعة غير منطقية، فما بالك أن تكون صحيحة”.

وتأتي هذه الواقعة، في ظل الحديث عن تكليف الناطق الرسمي باسم الحكومة بمهمة رئاسة الوفد الرسمي للحجاج المغاربة برسم سنة 2023، و”تعيين مؤقت” للوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالميزانية، من أجل الإجابة عن أسئلة الصحافيين عقب الجلسات الأسبوعية للمجلس الحكومي.

حري بالذكر، أن الملك محمد السادس عين، أخيرا، فوزي لقجع رئيسا للجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، ضمن ملف مشترك يشمل إسبانيا والبرتغال، وذلك بحسب بلاغ للديوان الملكي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي