شارك المقال
  • تم النسخ

ترغبان في البقاء.. سائحتان إسبانيتان تتفاجآن بـ”الأسعار الرخيصة” في المغرب

أعربت سائحتان إسبانيتان قَدِمتا لزيارة المغرب مؤخرا، عن اندهاشهما الكبيرة مما أسموه بـ”الأسعار الرخيصة” في المملكة، مقارنة مع نظيرتها في شبه الجزيرة الإيبيرية.

ويعتبر المغرب من ضمن الوجهات المميزة بالنسبة للسياح الإسبان، على الرغم من قرب المسافة بين البلدين، إلا أن الاختلاف الكبير بينهما، من الناحية الثقافية، وأيضا فيما يخص الأسعار.

هذه المميزات، دفعت آنا ومارتا، وهما إسبانيتان، إلى زيارة المغرب مؤخرا، قبل أن تقوما بتصوير فيديو تعربان فيه عن دهشتهما من المملكة، والأسعار المنخفضة جداً، بها.

وأوضحت آنا ومارتا، في مقطع الفيديو، نشرته آنا، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تيك توك”، أنهما زارا أكادير، الموجودة بوسط المغرب، حيث وصفاها بأنها “رائعة جداً، والأسعار رخيصة”.

@anabarbanchoj

Mi padre dice que me salgo más barata quedándome aquí JAJWJW

♬ sonido original – Ana 🌺 en California

وأجرت السائحتان حسابا سريعاً في فيديو لم يدم سوى 50 ثانية، بشأن الأسعار في المغرب، حيث أردفتا: “أكلنا سردين مع قطعة خبز، بكلفة 1.40 يورو”.

بعدها قامت آنا ومارتا، بشراء مشروبين وشوكولاطة، من سوبر ماركت في المدينة، مقابل 2.80 يورو، وهو سعر معقول للغاية حسبهما.

في إسبانيا يكلف مشروب غازي، يورو واحدا، وقطعة الشوكولاطة أكثر من يورو واحد، وهو ما يعني أن شراء مشروبين وشوكلاطة في إسبانيا، يحتاج أكثر من 3 يوروهات.

ولم تقتصر دهشة السائحتين، على هذا الأمر، حيث تمكنتا من تناول الطعام بكميات كبيرة وبجودة عالية، مقابل 3 يوروهات لكل منهما: “لقد تناولنا للتو شطيرة لذيذة للغاية من التورتيلا والجبن وأشياء أخرى مع رقائق البطاطس”.

وبهذه الرحلة، تأكدت آنا، حسبها، مما قاله والدها سابقا، بعدما تيقنت من أن الأسعار في الجانب الآخر من البحر الأبيض المتوسط، بالفعل أرخص، متابعةً: “يقول والدي إن الإقامة هنا أصبحت أرخص”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي