شارك المقال
  • تم النسخ

تدخلات أمنية تطيح بتجار مخدرات ومحترفي السرقة بمراكش

أفادت مصادر مطلعة بمراكش أن مصالح المنطقة الأمنية المحاميد باشرت عمليات ميدانية شملت كافة القطاع الترابي للمنطقة، بداية بالأهداف الأساسية للخطة الرامية إلى التصدي لجرائم المخدرات وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم، حيث أسفر عملها الأمني.

وكشفت مصادر جريدة “بناصا”، عن توقيف شخصين، أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني، بعد إيقافهما في حالة تلبس بحيازة وترويج مخدر الكيف وأوراق  التبغ المهرب.

وفي تدخل مباشر من طرف عناصر الدائرة الأمنية 21 ، تم حجز حوالي 2 كلغ من سنابل الكيف وأوراق التبغ المهرب بحوزة المعنيين بالأمر، وهي الكمية من المخدرات التي صرحا كونهما كانا مصمِمين على ترويجها.

وقد تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة لضرورة البحث، والذي يبقى متواصلاً لتشخيص المزود الرئيسي لهما بالمخدر وكذا كل من قد يثبت تورطه في سياق نفس.

وفي واقعة أخرى مرتبطة بجرائم الاعتداء على المواطنين والسطو على ممتلكاتهم، تمكنت مصالح الدائرة الأمنية السابعة التابعة لمنطقة الأمن المدينة جليز من تفكيك عصابة اجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة بجناية، بتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية.

وذكرت مصادر مطلعة لجريدة بناصا أن المصالح الأمنية توصلت بشكاية حول تعرض سيدة لاعتداء بالشارع العام من أجل السرقة، حيث باشرت تحقيقا فوريا بتنسيق ساهمت فيه عناصر الاستعلام الجنائي والمراقبة، والدور العملياتي والميداني، قبل أن تتمكن من إيقاف المتورطين في ظرف وجيز من اقتراف السرقة موضوع الشكاية وعرضهم أمام الضحية التي تعرفت عليهم بشكل إيجابي وبكل وضوح.

المعنيون بالأمر، تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث والتقديم أمام العدالة، وذلك بتنسيق تام مع النيابة العامة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي