شارك المقال
  • تم النسخ

تخفيفاً من وقعِ غلاءِ المحروقات.. الحكومةُ تصرفُ دعمَ “مهنيي النقل” ابتداءً من الأربعاء

كشف الوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أن الحكومة قررت الشروع في العمل بقرار دعم مهنيي النقل، ابتداء من الأربعاء المقبل.

جاء هذا في اجتماع انعقد مع المهنيين بمقر وزارة المالية بالرباط، في وقت ما زال فيه المهنيون يشتكون من مستويات الصاروخية التي صارت تعرفها أثمان المحروقات بالمغرب.

وسيجري، وفق مصادر مطلعة، نشر باقي التفاصيل المتعلقة بالدعم بالمنصة الإلكترونية التي تم تخصيصها لهذا الغرض، بعد أن سبق لوزير النقل واللوجيستيكـ ىأن دعا المهنيين إلى إدخال معطياتهم بها.

يأتي هذا بعد أن كانت قد أعلنت الحكومة الأسبوع الماضي، عن قرارها تقديم دعم لمهنيي النقل بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الوضع الراهن الذي يتسم بارتفاع أسعار المحروقات على المستويين الوطني والعالمي.

وتم الإعلان عن هذا الدعم خلال لقاء صحفي مشترك الأربعاء الماضي، شارك فيه كل من محمد عبد الجليل، وزير النقل والتجهيز، وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ومصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي