شارك المقال
  • تم النسخ

تحديثات لعبة “FIFA23” تضم صورة افتراضية للاعبة نهيلة بنزينة صاحبة أول حجاب في تاريخ المونديال (+صورة)

قامت شركة ألعاب الفيديو العالمية “EA Sports” المنتجة والمطوّرة لألعاب الفيديو الرياضية، والمالكة للعبة “فيفا” لكرة القدم، بتحديث اللعبة، وذلك بضم المدافعة “نهيلة بنزينة”، لاعبة المنتخب المغربي النسوي، كأول مشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات بالحجاب.

وأصبحت اللاعبة نهيلة بنزينة التي تعد من أفضل لاعبات الجيش المغربي في الوقت الراهن، إلى جانب الحارسة خديجة الرميشي وغزلان الشباك وفاطمة تاغناوت، أول سيدة محجبة في تاريخ كرة القدم، بصورة افتراضية لمحاكاة كرة القدم التي تُلعب إلكترونيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر في 2014 رفع الحظر المفروض على ارتداء السيدات للحجاب في المباريات بداعي “أسباب صحية وأمنية”، وذلك بعد احتجاج العديد من الناشطين والرياضيين والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي اللعبة.

وهنأ رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، الذي كان حاضرا، أمس (الخميس) لمباراة المنتخب الوطني للسيدات ضد منتخب كولومبيا لبؤات الأطلس على يتأهلن إلى ثمن نهائي كأس العالم، للمرة الأولى على حساب ألمانيا التي فشلت في التغلب على كوريا الجنوبية، خاصة مدافعة المنتخب الوطني، نهيلة بنزينة، أول امرأة تلعب بطولة كأس العالم بالحجاب.

يشار إلى أن منتخب سيدات المغرب، فاز أمس الخميس، على نظيره الكولومبي بهدف دون رد ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث سجلت أنيسة رحماني هدف المباراة الوحيد بعد متابعة لركلة جزاء سددتها غزلان شباك في الدقيقة (49) من المباراة.

واستفاد المنتخب المغربي من تعادل ألمانيا أمام كوريا الجنوبية بهدف لكل فريق، وبهذه النتائج حجز منتخبي كولومبيا والمغرب مقعدهما في ثمن نهائي كأس العالم للسيدات.

كما نجحت “لبؤات الأطلس” في تجاوز الخسارة الثقيلة أمام ألمانيا بنتيجة 6-0 ضمن الجولة الأولى وحققن الفوز على كوريا الجنوبية وكولومبيا تواليا ليكتبن التاريخ في كأس العالم للسيدات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي