شارك المقال
  • تم النسخ

تحالف “سومار” يُوجّه صدمة جديدة لجبهة “البوليساريو” بتجاهله لصراخها بخصوص اعتراف وزير منتمٍ له بمغربية الصحراء

وجّه تحالف “سومار”، صدمة جديدة لجبهة “البوليساريو” الانفصالية، من خلال تجاهله، لصراخها المتواصل، بشأن اعتراف وزارة الثقافة، التي يقودها الوزير إرنست أورتاسون عن “حزب يولاندا دياز”، بمغربية مدينة العيون.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن الحكومة، اكتفت بالصمت، في مواجهة استفسارات بعض الصحف المنحازة لجبهة “البوليساريو الانفصالية”، في مقدمتها جريدة “الإندبندنت”.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن وزارة الثقافة، لم ترد على الطلبات المتكررة التي تقدمت بها للحصول على معلومات بخصوص اعتراف السلطة التنفيذية بمدينة العيون، كجزء من الأراضي المغربية.

وأضاف المصدر نفسه، أن وفد جبهة “البوليساريو” في مدريد، الذي أرسل، بعد نشر القرار في الجريدة الرسمية، رسالة إلى الوزير يطلب منه تصحيح الخطوة التي اتخذها سلفه ميكيل إيسيتا، لم يتلق بدوره أي ردّ.

وذكّر الموقع، بأن مناقصة ترميم المدرسة الإسبانية في العيون، المصحوبة بسلسلة من الوثائق التي اعترفت فيها الوزارة بأن المدينة جزء من المغرب، أحدثت الجدل.

ودعت “البوليساريو” التي لم تستغ القرار، الوزير إلى ما أسمته بـ”احترام القانون الدولي”، واتخاذ التدابير اللازمة من أجل ألا “تساهم الإدارة الإسبانية في حق تقرير المصير”، حسب تعبيرها.

يشار إلى أن أورتاسون، يعتبر متحدثا باسم “سومار”، ومقربا من يولاندا دياز، التي سبق لها أن وعدت “البوليساريو”، بمساندتها، قبل أن تتنصّل من هذا الأمر، بشكل تدريجي بضمان بقاء تحالفها في الحكومة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي