شارك المقال
  • تم النسخ

تجميد عضوية منتخبين استقلاليين بمراكش بسبب شق الصف

زلزال تنظيمي ضرب حزب الاستقلال بمراكش، وذلك بعد أن قررت القيادة المحلية لحزب “الميزان” بمدينة مراكش، بتجميد عضوية مستشارين جماعيين.

وأفادت وثيقة تجميد عضوية المنتخبين اللذان ينتميان لمقاطعتي المدينة والمنارة، أن قيادة حزب الإستقلال قررت اتخاذ قرارات تأديبية في حق أحد منتخبي الحزب باسم الحزب خلال الإنتخابات الجماعية الأخيرة، بحجة عدم الانضباط لتوجهات الحزب وإغلاق الهاتف على مسؤولي التنظيم السياسي.

وبحسب قرار تجميد العضوية الذي حصلت جريدة “بناصا” على نسخة منه فالأمر يتعلق بأحمد بنسافي، وصيف وكيل لائحة حزب الاستقلال بمراكش المدينة، ورشيدة لشهابي، وكيلة لائحة الحزب في جزئها الثاني بمقاطعة المنارة بسبب عدم تجاوب المرشحين مع اتصالات مسؤول الحزب، وغيابهم في غير وجهة معلومة، مما شكل عدم الانضباط لقرارات الحزب، بالإضافة الى اعتماد المرشحين على مبادرة فردية في تشكيل مكاتب مجالس المقاطعات التابعة للمجلس الجماعي لمراكش.

وتجدر الاشارة إلى أن الحزب قد جمد عضوية أحمد بنسافي ورشيدة لشهابي داخل صفوف حزب الاستقلال، إلى حين اتخاذ القرار النهائي من لدن الأجهزة التقريرية، استنادا الى قانون الأحزاب، وخصوصا المادة 20 وما يليها والقانون 14/113 المتعلق بالمجالس الجماعية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي