شارك المقال
  • تم النسخ

“بِيجيديو كندا” يُوّجهون رسَالة غاضبة إلى رئيس الحُكومة

وجَّهَ فرع ” بيجيديو كندا”، اليوم (الجمعة) رسالة قوية إلى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، يعبّرون فيها عن استيائهم وامتعاضهم لما آلت إليه الأوضاع السيئة بالبيت الداخلي لحزب “المصباح”.

واعتبرت جمعية مغرب التنمية (فرع كندا)، في مراسلة صادرة عن مكتبها، وُجهت إلى رئيس الحكومة، أنّ القيادة الحالية وَقَعتْ في أخطاء وثغرات وصفها المكتب بـ “الأخطاء الذاتية”، والتي أصرت على تجاهلها رغم التنبيهات المتكررة والدائمة من القاعدة، رغم أن الهدف هو تدبير القيادة الحالية وتقويم أعطابها، وتحصين مكتسباتها.

وشدّد “بيجيديو كندا”، على أنّه آن الآوان لتتفاعل القيادة مع المبادرات الذاتية والموضوعية بما يليق بمستوى مكتسبات الحزب الديمقراطية والدستورية وتراكماته وتاريخه، حيث إنّ المراجعات والنقد وحرية التعبير من ثوابت الحزب وأساسياته.

وطالب أعضاء الحزب (فرع كندا)، في المراسلة ذاتها، الأمانة العامة بضرورة الإجابة على مجموعة من التساؤلات التي طرحوها وفي مُقدمتها كشف أسباب عدم التفاعل مع المبادرات المطروحة في تعارض صارخ مع مرجعيات الحزب وثوابته، علاوة على تقديم مبرر للتماطل الذي قُوبِلت به المبادرة الجادة المنبثقة عن مؤسسات الحزب الشرعية ومحاولة إقبارها بشتى الطرق.

كما طالب أعضاء الحزب، بتقديم تفسيرات واضحة على الضعف البَيِّنْ في السياسة التسويقية لمنجزات الحزب والتأخر الواضح في نُصرة مناضلي “البيجيدي” الذين يتعرضون لهجمات إعلامية شرسة كان آخرهم رئيس المجلس الوطني لحزب “المصباح”، إدريس الأزمي الإدريسي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي