شارك المقال
  • تم النسخ

“بن بطوش” يعترف بهزيمة البوليساريو ويطالب أنطونيو غوتيريش بالضغط على المغرب لوقف استعمال الطائرات المسيّرة ضد أفراد الجبهة

اشتكى زعيم جبهة البوليساريو الإرهابية، إبراهيم غالي في رسالة مطولة، بعث بها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يوم أمس (الثلاثاء) استعمال المغرب “طائرات درون” ضد أفراد من جبهة البوليساريو واستخدام أسلحة جد متطورة ضدهم.

وقال “بن بطوش”، أود لفت الانتباه مجدداً إلى استخدام قوات الجيش المغربي، لجميع أنواع الأسلحة، بما في ذلك الطائرات المسيّرة، مما أدى إلى حد الآن إلى قتل المئات من المدنيين وإصابة العشرات بجروح خطيرة ومتفاوتة الخطورة، بما فيهم مواطنون من البلدان المجاورة أثناء عبورهم الأراضي الصحراوية المحررة”.

وأكد إبراهيم غالي، في نص رسالة ذاتها، “على أن الاستهداف المتعمد للمدنيين والأهداف المدنية يشكل جريمة حرب وفقا للنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية وانتهاكاً لقواعد القانون الإنساني الدولي المعمول بها في النزاعات المسلحة الدولية”.

وطال بزعيم جبهة البوليساريو الإرهابية، من جديد الأمم المتحدة بمحاسبة المملكة المغربية على استخدامها للأسلحة الفتاكة المتطورة، حسب تعبيره.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي